الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة الأردنية ومؤسّسة إنجاز لتقديم خدمات وبرامج في الابتكار والريادة

Sponsored Links
Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 01:32 مساءً

الوقائع الإخبارية : أبرمت الجامعة الأردنية ومؤسّسة إنجاز اتفاقية تعاون مشترك تعد الأولى من نوعها بين الجامعات الأردنية لتقديم خدمات وبرامج في الإبتكار والريادة.

وتهدف الإتفاقية التي وقّعها رئيس الجامعة الدكتور "عزمي محافظة" والرئيس التنفيذي لمؤسّسة إنجاز "ديمة البيبي" إلى نشر الوعي والتدريب في ريادة الأعمال وتعميم ثقافة الإبداع والابتكار من خلال إطلاق خمسة برامج هي: برنامج نحن قادة المجتمع، وبرنامج تأسيس الشركة، وبرنامج حملة قادة الأعمال، وبرنامج إسأل الخبير، وبرنامج مشروعي الريادي.

وبموجب الاتفاقية، يتم بناء مهارات الطلبة وتمكينهم من خلق التغيير الإيجابي في المجتمع الأردني، وتطبيق تجربة برامج مؤسّسة إنجاز الريادية داخل الجامعة بإدخال الريادة والابتكار وإنشاء مشاريع قابلة للاستثمار، بالإضافة إلى المشاركة في برامج تحث على التفكير بطريقة إبداعيّة وإيجابية، وتسليط الضوء على قصص نجاح لرياديين أردنيين برزوا على الساحة العربية والعالمية.

وتركز الاتفاقية على تأهيل وتدريب الطلبة ليصحبوا أصحاب شركات ورياديين قادرين على المساهمة الإيجابية في مجتمعاتهم، وتعزيز الجهود المبذولة لدمج الشباب الجامعي في تنمية الاقتصاد وخلق فرص العمل.

وعقب توقيع الاتفاقية أكّد "محافظة" على أهمية الاتفاقية التي تعكس جهود الجامعة ممثلة بمركز الابتكار والريادة لخلق مجتمع واع ومؤهل وقادر على المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، بحيثرتتماشى مع استراتيجية الجامعة التي تحرص على تقديم الدعم والتدريب المناسب لجيل الشباب في مجالات ريادة الأعمال بالتعاون مع مؤسسة إنجاز، داعيا جميع مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في التنمية الاقتصادية لدعم الشباب الجامعي من أجل تحقيق أحلامه و طموحاته.

فيما بيّنت "البيبي" أن الاتفاقية التي جاءت بالشراكة الاستراتيجية مع الجامعة الأردنية ستدعم الشباب الجامعي من خلال بناء المهارات والمعرفة والسلوكيات التي تمكِّنه من بناء مستقبل أفضل والمشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وتأتي هذة الاتفاقية كجزء من دور الجامعة ومؤسسة إنجاز في دمج الشباب الجامعي في النشاطات التفاعليّه، والمساهمة في نشر الوعي والثقافة بين الشباب الجامعي.

وعلى هامش توقيع الإتفاقية، قدمت ديمة البيبي للطلبة محاضرة حول دور مؤسسة إنجاز وبرامجها والخدمات التي تقدمها لدعم الرياديين، وتجربتها الريادية الناجحة في العمل التطوعي والدروس المستفادة منها في التنمية المستدامة والتخطيط الاستراتيجي والقيادة.

واستعرضت "البيبي" إنجازات المؤسّسة وعدد المستفيدين من برامجها والبالغ عددهم مليون ونصف طالب وطالبة في جميع محافظات المملكة من خلال شبكة متطوِّعي إنجاز.

يشار إلى أن مؤسّسة إنجاز بدأت أعمالها عام 1999 كبرنامج وطنيّ يُعنى بتحفيز وإعداد الشّباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنيّة، ثمَّ انطلقت عام 2001 تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله لتصبح مؤسّسة أردنيَّة مستقلَّة غير هادفة للربح.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة الأردنية ومؤسّسة إنجاز لتقديم خدمات وبرامج في الابتكار والريادة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا