الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

"موازنة" بنكهة "الثقة"

Sponsored Links

Sponsored Links

التاريخ : 2016-11-30

75864_6_1480497606.jpeg

الرا ينيوز\

لقمان اسكندر 

- يتندر الأردنيون وهم يسمعون أن الحلقة القادمة من حلقات مجلس النواب ستكون في 'أكشن' مناقشة المجلس لمشروع قانون الموازنة.

الاربعاء ستبدأ أولى حلقات المجلس عبر كلمة سيلقيها وزير المالية عمر ملحس ويعرض فيها مشروع قانون الموازنة ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية، للسنة المالية 2017، بعد إحالته من الحكومة للمجلس.

وكما كل مجالس النواب الديمقراطية، سيرحّل المشروع الى اللجنة المالية النيابية المختصة، التي ستجتمع ثم تجتمع، وتسأل وتناقش، فيما سيكون النواب على أحر من الجمر لمناقشة المشروع، وهي فرصة ستكون سانحة بالمناسبة لعرض طلباتهم الخدمية لمناطقهم على الحكومة مرة أخرى. 

إن ما يجري تماماً سيكون مناقشة لمشروع الموازنة بنكهة الثقة النيابية بالحكومة.

الرأي العام الأردني أيضا سيلعب الدور جيدا. وسيبدأ باقتناص أي معلومة قادمة من مجلس النواب وما يفعله اعضاؤه بمشروع قانون الموازنة. وعندما يقر المجلس المشروع، سيفاجأ الناس، وسيكتبون كل ما يخطر على بالهم ويعبر عن غضبهم من كلمات ضد إقرار المشروع.

في الأثناء، ستقع مشاجرة في إحدى الجامعات الأردنية، وتبدأ وسائل الاعلام الاتصال بالمختصين للبحث عن انجع الوسائل لمعالجة المشاجرات الجماعية. وعندما يذهب احدهم الى البقالة لشراء شيء ما ويشعر بان هناك تغييرا في الاسعار سيشتم الدنيا وهو يمد يده لصاحب البقالة لدفع المطلوب منه، ويغادر الى منزله، الذي يجلس فيه منتبهاً الى احد المسؤولين وهو يحاضر عليه بان الامور تتحسن، واننا نسير على الطريق الصحيح.

هو فقط فيلم هندي أما الفرق فهو 'أننا فيه ممثلون رئيسيون أيضاً'.

شكرا لمتابعتكم خبر عن "موازنة" بنكهة "الثقة" في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الراي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الراي نيوز مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا