الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن أعضاء في (بلدي الفحيص) يطالبون بدراسات متكاملة لمشروع (الإسمنت)

Sponsored Links
Sponsored Links

الفحيص - لينا عربيات

طالب ستة من اعضاء مجلس بلدي الفحيص في بيان اصدروه امس الحصول على الدراسات الكاملة والبيانات المتعلقة بالمشاريع المنوي اقامتها على اراضي مصنع اسمنت الفحيص حتى يتسنى للجميع اتخاذ القرارات الصحيحة بما يضمن المصلحة العامة لمدينة الفحيص.

واكدوا في البيان ان ابسط المتطلبات اللازمة هي الحصول على تنسيب اصولي وتفصيلي للاقسام الهندسية والتنظيمية في بلدية الفحيص، مضيفين ان تنسيب لجنة التفاوض قد تضاربت لعدم وجود دراسات مقدمة حسب الاصول القانونية من خبراء محايدين في تخصصات اساسية مثل المهندسين والمساحين والتطوير العقاري وتأهيل المناطق الصناعية.

واكدوا انه لا توجد دراسات أثر بيئي ومروري واجتماعي وغيرها من الدراسات التي تعد متطلب سابق لاتخاذ قرار حول مشروع لافارج المعروض عليهم.

وبينوا ان نص كتاب وزير الشؤون البلدية والقروية والمؤرخ في ٢٠-١١-٢٠١٦ والمتضمن مهلة اليوم الواحد وباعتباره الكتاب الاخير والذي ينص على موافقة الشركة على تمديد العمل بمذكرة التفاهم ولا ينص على تمديد العمل بالتعديلات الواردة عليه لا يعطي الجميع فرصة لدراسة الموضوع.

واضافوا ان القرار التنظيمي المقترح من قبل المستشار القانوني الخارجي يشير الى كتب ومراسلات متناقضة وبعضها غير اصولي ولم تورد في حالات عديدة لدى ديوان البلدية.

واكدوا انه لن يصار الى اصدار قرار قبل ان تقوم شركة لافارج خطيا بتوقيع مذكرة التفاهم المعدله وملاحقها التي تم الاتفاق عليها والتوقيع على المخططات الجديدة حيث تقر لافارج خطيا بأنه هو النافذ وان المخطط الموقع عليه بتاريخ ٢٥-٨-٢٠١٦ لاغيا.

واضافوا انه بعكس تلك الاجراءات فإن التوقيع على القرار المقترح الذي يتضمن التعديلات الجديدة ويتضمن في نفس الوقت ان مذكرة التفاهم الموقعة في ٢٥-٨-٢٠١٦ هي جزء من قرار على المتطلبات السابقة يجعل البلدية مخالفة لمذكرة التفاهم ويسقط حق البلدية في مطالبة لافارج بتنفيذ التزاماتها من نقل ملكية ودفع المبلغ المتفق عليه.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن أعضاء في (بلدي الفحيص) يطالبون بدراسات متكاملة لمشروع (الإسمنت) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا