الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن مطالب بتوفير مختبر لفحص الزيت في المفرق

Sponsored Links
Sponsored Links

المفرق - توفيق أبوسماقة

طالب مزارعون ومواطنون في محافظة المفرق، وزارة الزراعة بتوفير مختبر لفحص زيت الزيتون، من أجل إعانتهم في معرفة زيت الزيتون الأصلي من المغشوش.

وقال محمد الخزاعله، إنه أقدم على شراء (20) تنكة زيت زيتون من أحد التجار، الا أنه اكتشف بعد عملية الشراء أن بعض هذه الكميات مختلفة في اللون، ما دعاه الى الذهاب لمختبرات وزارة الزراعة في مركزها الرئيسي لعدم وجود مختبر متخصص لهذه الغاية في المفرق، للتأكد من سلامة الزيت الذي اشتراه.

وروى موسى الخالدي، تجربته عندما أقدم على شراء مونته الحولية من زيت الزيتون من أحد التجار ليتفاجأ بعدها أن زيته الذي ابتاعه تبدو عليه مواصفات مشكوك بها من حيث اللون بشكل مختلف عن اللون الطبيعي للزيت، وأخذ عينة من الزيت لفحصه الى المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي في المفرق، ليتم ابلاغه أن عليه الذهاب الى مختبرات المركز أو وزارة الزراعة في عمان لعدم توفر مختبر للفحص في المفرق.

وضم رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين في المفرق المهندس الزراعي فراس حراحشه، صوته لمطالب المواطنين بهذه الخصوص من أجل عدم تكبد المواطنين مشقة السفر الى العاصمة عمان لفحص زيتهم.

من جهته، اكد الناطق الإعلامي بإسم وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين، أنه لا يوجد في المفرق مختبر لفحص زيت الزيتون واقتصار ذلك على مختبرات الوزارة في عمان او مختبرات المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي، مشيرا الى أهمية أن يكون مثل هذا المختبر في المناطق التي فيها أشجار زيتون وكميات قطاف لثمار الزيتون كبيرة من أجل التسهيل على المواطنين في عملية فحص زيتهم والتأكد من صلاحيته الإستهلاكية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن مطالب بتوفير مختبر لفحص الزيت في المفرق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا