الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن استلام محطة تنقية جرش بكلفة 26 مليون دينار مطلع 2017

Sponsored Links
Sponsored Links

جرش - فايز عضيبات

قال مدير مياه جرش المهندس منتصر المومني « ان مشروع محطة تنقية جرش الجديدة والبالغ كلفته 26 مليون دينار سيتم استلامه بداية العام القادم وبطاقة تصميمية بلغت 10 الاف متر مكعب في اليوم».

وكشف المومني، عن موافقة مبدئية لحفر بئر جديد للمياه في منطقة محطة الفيصل الزراعية بمدينة جرش، مشيرا الى طرح عطاء بقيمة 126 الف دينار لهذه الغاية والمباشرة بالعمل خلال الشهر الجاري، متوقعا ان يعطي البئر 100 م3 من المياه في الساعة، لرفع تعزيز المياه لمناطق المحافظة للعام القادم 2017.

وأكد المومني، قيام السلطة بتنفيذ حملة واسعة لتحصيل الذمم المالية المترتبة على الاشتراكات بكافة انواعها « الاموال الاميرية « والبالغة نحو 40 مليون دينار في مناطق الشمال منها 868 الف دينار في محافظة جرش، مشيرا الى وجود نحو 30 الف مشترك على شبكة المياه في المحافظة، لافتا الى ان نسبة تحصيل الذمم المستحقة للربع الثالث من هذا العام بلغ 99%.

واشار المومني، الى ان الحملة شملت ضبوطات لاستخدامات غير مشروعة على شبكة المياه بلغت 12 ضبطا خلال الشهر الجاري بمبالغ اجمالية بلغت 3500 دينار، لافتا الى ان مجموع الضبوطات للعام الجاري بلغت 130 ضبطا قيمتها نحو 35 الف دينار، مبينا ان الحملة شملت توزيع نحو 700 إشعار داخل مدينة جرش وحدها تقضي بسرعة قيام المترتب عليهم ذمم مالية بسرعة تسديدها.

واوضح المومني، الى ان هناك ثلاثة مشاريع هي قيد الاحالة في محافظة جرش لمنطقة الجبل الاخضر في مدينة جرش وتبديل كامل خطوط شبكة المياه في بلدتي كفرخل والمصطبة، وسيتم طرح مشروع بداية العام الجديد 2017 بقيمة خمسة ملايين دينار لخدمة احياء باب عمان والامير حمزة وظهر السرو بشبكة الصرف الصحي، لافتا الى ان المبلغ اللازم لهذه الغاية تم ترصيده في موازنة وزارة المياه.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن استلام محطة تنقية جرش بكلفة 26 مليون دينار مطلع 2017 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا