الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن زراعة ضفاف نهر الأردن ب 450 شجرة

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان - منال القبلاوي

استطاعت العربية لحماية الطبيعة زراعة (450) شجرة ليمون وبرتقال اول من امس على ضفاف نهر الأردن المطلة على جبال طوباس ضمن مبادرة دعم الأمن الغذائي للأسر الأردنية.

وتمكنت العربية وبمشاركة( 40 ) متطوعا ومتطوعة من مختلف الأعمار رسم أجمل لوحة خضراء في أرض مزارع أبو فيصل الواقعة في منطقة زور الكريمة – الأغوار الشمالية.

وتأتي مبادرة دعم الأمن الغذائي للأسر الأردنية بدعم من العروسين( فارس غندور ) و(دينا شعبان) اللذان خصصا كامل هدايا عرسهما للعربية لحماية الطبيعة لزراعة (8,500 ) شجرة في الأردن وفلسطين بالإضافة إلى توزيع رؤوس أغنام و خلايا نحل بهدف تعزيز السيادة الغذائية.

( فارس ) و(دينا) دفعهما حب الارض والانتماء الى تقديم مصلحة البلد والوطن على مصالهما الشخصية مجسدين مثالا رائعا يحتذى في هذا المجال.

ويأتي هذا النشاط وبحسب مدير برامج القافلة الخضراء المهندس محمد قطيشات ضمن برنامج القافلة الذي أطلقته العربية لحماية الطبيعة عام 2003 بهدف دعم الأمن الغذائي وزيادة الرقعة الخضراء في الأردن من خلال استهداف المناطق النائية والمهمشة بزراعتها بالأشجار المثمرة كالزيتون والحمضيات واللوزيات وغيرها من الأشجار.

وكان العروسان (فارس ) و(دينا ) قد اتفقا على التبرع بقيمة كافة الهدايا التي تردهم لحفل زفافهم للعربية لحماية الطبيعة لزراعة الامل والشجر في الأردن وفلسطين بمبادرة فريدة تسطر حب الأرض والإنتماء.

رئيس العربية لحماية الطبيعة رامي برهوش قال ان المشروع سيستهدف عدداً من المناطق في الأردن (البيوضة وغور الحديثة ودير علا) حيث سيتم توزيع 12 رأسا من الغنم و20 خلية نحل وإنشاء معرش عنب وزراعة 2,500 شجرة مثمرة، بالإضافة إلى زراعة 6,000 شجرة مثمرة في منطقة سلفيت.

وتأمل العربية ان تصبح مبادرة العروسين النبيلين سنة حميدة للشباب للمساهمة في دعم المزارعين الصغار للوصول إلى إكتفائهم الذاتي من الغذاء.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن زراعة ضفاف نهر الأردن ب 450 شجرة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا