الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن نطاق عربي لموقع وكالة الأنباء الأردنية باسم (بترا.الأردن)

Sponsored Links
Sponsored Links

عمّان - بترا - سجلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) من خلال مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، نطاقاً عربياً باسم «بترا.الاردن»، بهدف تسهيل الوصول إلى موقع الوكالة الإلكتروني الرسمي.

وقال مدير عام (بترا) الزميل فيصل الشبول إن النطاق تم تفعيله اخيرا ً، يهدف إلى التوسع بآليات انتشار الوكالة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، فضلاً عن توفير قناة عربية أخرى للوصول لموقع (بترا) والاطلاع على منتجها الصحفي بأشكاله المختلفة.

وأضاف إن تسجيل النطاق العربي لموقع الوكالة يأتي ضمن خطتها الاستراتيجية للتطور والانتشار على المستويات كافة، مشيراً إلى أن (بترا) ستطلق موقعها الرسمي الجديد، وستستحدث قسماً للتواصل الاجتماعي قبل نهاية العام الحالي.

وأكد الشبول أهمية تسجيل النطاقات العربية لمختلف الجهات المحلية والعربية بشكل عام، لما له من أثر كبير بتعزيز المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وسهولة البحث عن المعلومات باللغة العربية والوصول إلى النتائج المطلوبة بكل يسر وسهولة.

وأوضح أن «بترا.الاردن» يتيح فرصة لأكبر عدد ممكن من القراء الأردنيين والعرب وأولئك المقيمين في دول أجنبية للاطلاع على أبرز الأحداث على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك من خلال نشرة (بترا) التي تتضمن أخبارا وتقارير وتحقيقات تشتمل على عدة موضوعات تحاكي الواقع المحلي والعربي.

بدوره، قال مدير مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة إن المركز بدأ بتنفيذ حملة ترويجية خاصة بتسجيل النطاقات باللغة العربية، ذلك لان الإقبال على تسجيل أسماء النطاق باللغة العربية مقارنة بالأسماء المسجلة باللاتينية، لايزال محدوداً، الأمر الذي يحتاج لزيادة وعي الجمهور المحلي والعربي بتوافر أسماء النطاق باللغة العربية.

وأكد ان تسجيل موقع «بترا.الاردن» التي تعتبر الواجهة الاعلامية الأولى في المملكة، يأتي ضمن استراتيجية المركز لزيادة تسجيل عدد النطاقات العربية على الشبكة لمختلف الجهات تعزيزاً للمحتوى العربي بشكل عام والأردني بشكل خاص على الإنترنت.

وأشار إلى ان تسجيل النطاقات الأردنية تعد الخيار الآمن والأفضل لعكس الأسماء التجارية الأردنية والهوية الأردنية على شبكة الإنترنت، منوهاً إلى أن أول نطاق أردني باللغة العربية كان قد سجل لموقع جلالة الملك عبدالله الثاني تحت اسم « عبدالله.الاردن».

ودعا الخصاونة المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة داخل وخارج المملكة كافة، وحتى المواقع الشخصية أو الفردية، إلى تسجيل نطاقات عربية لمواقعها الرسمية، وذلك لما له من اثرً ايجابيً لترسيخ استخدام اللغة العربية على الانترنت، ما يوسع قاعدة المستفيدين من مواقع المؤسسات العربية.

ويعد مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني المسؤول الإداري والمسجل الحصري لأسماء النطاقات المنتهية بالنطاق العلوي العربي (.الاردن) والنطاق العلوي اللاتيني (.Jo).


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن نطاق عربي لموقع وكالة الأنباء الأردنية باسم (بترا.الأردن) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا