الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن الغزاوي: تخصيص 25 مليون دينار لصندوق التنمية والتشغيل

Sponsored Links

Sponsored Links

السلط - إسلام النسور

قال وزير العمل علي الغزاوي « ان الحكومة اتخذت حزمة من الاجراءات للحد من البطالة تمثلت في برنامج التشغيل الذاتي الجماعي المعني بتخصيص مبلغ (25) مليون دينار لصندوق التنمية والتشغيل، بهدف نشر ثقافة العمل الحر وريادة الاعمال بين الشباب «.

واضاف الغزاوي خلال حفل تخريج المتدربين والمتدربات في مشروع السكرتاريا واعمال المكتب ومشروع الميكاترونكس بدعم من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني والذي تم تنفيذه في كلية الحصن الجامعية عقد في مسرح جامعة البلقاء التطبيقية صباح امس « ان من ضمن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد البطالة تحفيز قطاع الشباب من الجنسين لاقامة مشاريع منتجة ومدرة للدخل كبديل لانتظار الوظيفة الحكومية وتوفير قروض وسلف لمتقاعدي الضمان الاجتماعي بالاضافة الى توجيه الصناديق الاقراضية للمساعدة بالتشغيل والتنسيق والتكامل فيما بينها «.

وأوضح الوزير، أنه تم منح نقاط فنية اضافية للشركات التي تشغل العمالة الاردنية وتمييزها بالعطاءات وإعطاء أولوية العطاءات للمكاتب الاستشارية والمقاولين الذين لديهم فروع في المحافظات، والتشغيل في عطاءات امانة عمان الكبرى سيكون للاردنيين وتعزيز دور المنظمة التعاونية في دعم التعاونيات.

وبين الغزاوي، ان فكرة تطبيق الفروع الانتاجية اسفرت عن وجود ( 16 ) فرعا انتاجيا قائما حاليا ومن المتوقع زيادة اعداد العاملين في الفروع الانتاجية من(3264) إلى (4050) عاملة والعمل جار على انشاء (30) فرعا انتاجيا في المناطق النائية والبوادي في المرحلتين المقبلتين لتوفر جميعها (13300 ) فرصة عمل حال اكتمالها بكلفة تقدر ب(53) مليون دينار تم توفيرها من وزارة التخطيط وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.

من جهته اشار، رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله سرور الزعبي، الى العديد من المشاريع والشراكات مع الجهات الداعمة المحلية والاقليمية والعالمية التي تنفذها جامعة البلقاء في خدمة المجتمع المحلي، لتأهيل العاطلين عن العمل من خلال دورات قصيرة ومتوسطة وطويلة الامد تركز على تخصصات مهنية وتقنية يطلبها سوق العمل للمساهمة في حل مشكلة البطالة والمساهمة في التنمية الاقتصادية في المجتمع.

بدوره، قال مدير المشاريع الدكتور مفضي المومني، ان جميع خريجي المشروعين حصلوا على شهادة دبلوم تدريبي معتمدة من جامعة البلقاء التطبيقية ومن وزارة التعليم العالي.

وفي نهاية حفل التخريج، تم توزيع الشهادات على الخريجين وعددهم (25) خريجا وخريجة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن الغزاوي: تخصيص 25 مليون دينار لصندوق التنمية والتشغيل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا