الارشيف / اخبار عربية / اخبار الاردن

اخبار الاردن (الحسين للسرطان) يتقدم بطلب اعتماد لبرنامج شهادة التميز في التمريض

Sponsored Links

Sponsored Links

عمان- الرأي - احتفل مركز الحسين للسرطان بمناسبة جاهزيته للتقدم لطلب الاعتماد الدولي لبرنامج شهادة التميز في التمريض (Magnet) بعد جهود استمرت عدة سنوات لتحقيق متطلبات الحصول على هذه الشهادة العالمية.

وقدّم المدير العام لمركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور الطلب الالكتروني رسميا للتقدم لشهادة (Magnet)، مدشنا بذلك مرحلة جديدة من مراحل التميز والريادة للمركز على مستوى الوطن والمنطقة.

وتخلل الحفل عرضا موجزاً قدمه مدير برنامج شهادة التميز في التمريض الدكتور محمد عواد للبرامج والسياسات التي انجزها مركز الحسين للسرطان لتحقيق متطلبات شهادة التمييز في التمريض.

مسؤولة دائرة التمريض في المركز الدكتورة ماجدة عفيف الرزية قالت ان شهادة التميز في التمريض (Magnet) تمنح من خلال هيئة مركز الاعتماد الامريكي للتمريض (ANCC).

كما تعد شهادة (Magnet) أعلى شهادة دولية من نوعها تمنح للمؤسسات الصحية, وذلك لالتزامها بأعلى معايير التميز في توفير الرعاية الصحية ذات الجودة العالية للمرضى، من خلال تحسين رضى المرضى عن الرعاية التمريضية المقدمة لهم، وخفض معدلات السقوط، والقرح السريرية لديهم.

كما توفر بيئة عمل ايجابية تحفز التطور والابداع لدى الممرضين مما ينعكس ايجابا على نسبة الرضى الوظيفي لديهم.

وبسبب المعايير العالية والمتميزة التي تتضمنها شهادة الماجنت فإن أقل من 10% من المستشفيات الامريكية حازت على هذه الشهادة وعددها 436 مستشفى فقط.

أما خارج الولايات المتحدة الامريكية فيوجد حاليا 7 مستشفيات فقط حاصلة على هذه الشهادة.

واضافت ان تقدم مركز الحسين للسرطان للحصول على هذه الشهادة العالمية يكون المركز هو الأول كمركز متخصص لعلاج السرطان يتقدم لهذا الاعتماد المتميز من خارج الولايات المتحدة الامريكية. وأشارت إلى أنه من المنتظر أن يقدم المركز كافة الوثائق النهائية المطلوبة التي تبين التزامه بكافة معايير شهادة(Magnet) في منتصف عام 2018.

وبعدها سيستقبل المركز خبراء من مركز الاعتماد الامريكي للتمريض للتحقق من التزامه بمعايير التميز والوقوف على الانجازات المتعلقة بهذا الخصوص.

ويؤكد سعي مركز الحسين للسرطان للحصول على شهادة (Magnet) حرص المركز على الوصول الى أعلى درجات التميز وذلك بهدف توفير أفضل رعاية صحية ممكنة لمرضى السرطان.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الاردن (الحسين للسرطان) يتقدم بطلب اعتماد لبرنامج شهادة التميز في التمريض في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا