أخبار عاجلة
الفتح والخليج يتعادلان.. والهبوط يلاحقهما -
النصر يصالح جماهيره ويُسقط الشباب بهدف -
التعاون يضرب بالأربعة.. وضعك "يا الباطن" صعب -

اخبار العراق الان كركوك تدعو المركز لرفع دعوى بشأن علم كردستان ان كان مخالفا...

اخبار العراق الان كركوك تدعو المركز لرفع دعوى بشأن علم كردستان ان كان مخالفا...
اخبار العراق الان كركوك تدعو المركز لرفع دعوى بشأن علم كردستان ان كان مخالفا...
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
السومرية نيوز/ بغداد
دعا محافظ كركوك نجم الدين كريم، ‏الحكومة المركزية في بغداد الى رفع دعوى في المحكمة الاتحادية ضد رفع علم ‏اقليم كردستان في كركوك ان كان مخالفا للدستور، فيما اكد انه في حال قررت لجنة الاستفتاء بالاقليم شمول كركوك ‏فان ذلك سيجري بالمحافظة.

‎وقال كريم في تصريح صحفي تابعته السومرية نيوز، إن "بإمكان الحكومة العراقية، إذا كانت ترى أن رفع ‏علم كردستان في كركوك مخالف للدستور، تسجيل دعوى في المحكمة الاتحادية"، مبينا انه "في حال قررت لجنة الاستفتاء في الاقليم شمول كركوك بالاستفتاء، ‏فان الاستفتاء سيجري في كركوك ايضا " .‏



واضاف انه "لم يتم تحديد موعد انطلاق معركة تحرير ‏استعادة الحويجة بعد"، مشددا على ضرورة "البدء بالمعركة وعدم ‏انتظار الانتهاء من معركة الموصل لان اهالي الحويجة يعانون أوضاعا سيئة جدا.".

‎وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد ذكر اول امس، ان رفع علم اقليم كردستان ‏على المؤسسات الرسمية في كركوك مخالف للقوانين ولا يقع ضمن صلاحيات ‏الحكومة المحلية.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار العراق الان كركوك تدعو المركز لرفع دعوى بشأن علم كردستان ان كان مخالفا... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري السومرية نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي السومرية نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار العراق الان نصيف: سأباشر بحملة لفضح فساد الدرجات الخاصة ضمنهم مدير الألغام السابق
التالى اخبار العراق الان المطلك لوفد امريكي: العراق ما زال يواجه خطر التقسيم الجغرافي والمجتمعي