اخبار العراق

لقاء ثنائي بين يلدرم والعبادي

Sponsored Links

Sponsored Links

 

استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، نظيره التركي بن علي يلدريم، اليوم السبت، بمراسم رسمية في مقر رئاسة الوزراء العراقية، في إطار زيارة رسمية يجريها الأخير إلى بغداد.

 

وحضر مراسم الاستقبال من الجانب التركي كل من وزراء الدفاع فكري إشيق، والتربية عصمت يلماز، والطاقة والموارد البشرية براءت ألبيرق، والاقتصاد نهاد زيبكجي، والجمارك والتجارة بولنت توفنكجي.

 

وعقب الانتهاء من المراسم الرسمية، بدأ الجانبان لقاء ثنائيا، من المقرر أن يتبعه لاحقا اجتماع لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين، يعقبه مؤتمر صحفي مشترك.

 

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع الأخير لمجلس التعاون الاستراتيجي التركي العراقي انعقد أثناء زيارة العبادي إلى تركيا في 25 ديسمبر/كانون أول 2014.

 

وتعد زيارة رئيس الوزراء التركي هذه الى بغداد أول زيارة رسمية لمسؤول تركي رفيع الى العراق بعد أزمة في العلاقات بين بغداد وأنقرة على خلفية الوجود العسكري التركي في معسكر بعشيقة القريب من الموصل.

 

 . وعقب انتهاء مباحثاته في بغداد سيتوجّه يلدريم والوفد المرافق له إلى أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، ليلتقي فيها رئيس الإقليم مسعود بارزاني، ورئيس الوزراء نيجيرفان بارزاني

Image may contain: 2 people, people standing, people on stage and outdoor

Image may contain: 2 people, people standing and suit

 

شكرا لمتابعتكم خبر عن لقاء ثنائي بين يلدرم والعبادي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري باسنیوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي باسنیوز مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا