الارشيف / اخبار العراق

مجلس الوزراء يقر نظام التعليم المهني

Sponsored Links
Sponsored Links

30/11/2016 1:21 مساءَ
أقر مجلس الوزراء نظام التعليم المهني رقم 6 لسنة 2016 بعد تدقيقه من قبل مجلس شورى الدولة.
ويهدف النظام الى اعداد ملاكات فنية مؤهلة علميا وعمليا من خلال الدراسة النظرية والتدريب العملي والتطبيق الميداني لسد متطلبات سوق العمل او مواصلة الدراسة في المجالات المهنية المختلفة.
ويضم التعليم المهني مدارس مهنية من الفروع المهنية الصناعي والتجاري والزراعي والفنون التطبيقية والحاسوب وتقنية المعلومات وتكون مدة الدراسة فيها 3 سنوات بعد الدراسة المتوسطة تؤهل الطلاب المتخرجين بعد اجتياز الامتحانات المهنية العامة (البكلوريا) للالتحاق بسوق العمل او الدخول في الكليات والمعاهد لإكمال دراستهم حسب اختصاصهم.
وبحسب القانون فان المديرية العامة للتعليم المهني تتولى اعداد المناهج الدراسية للمدارس المهنية وفق طبيعة كل فرع منها والاختصاصات التي يتضمنها، بما يضمن المهارات الأساسية وتنمية قدرات الطلاب العلمية والفنية.
وينص النظام أيضا على شمول التدريب المهني الصيفي لجميع طلاب المدارس المهنية، اذ لا تقل مدة التدريب الصيفي  (عطلة الصيف) عن 12 أسبوعا داخل المدرسة او خارجها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مجلس الوزراء يقر نظام التعليم المهني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مجلس الوزراء العراق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مجلس الوزراء العراق مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا