أخبار عاجلة
حقيقة وصول المحافظ "المفلحي" الى عدن -

هذه هى التغذية المناسبة لكبار السن

هذه هى التغذية المناسبة لكبار السن
هذه هى التغذية المناسبة لكبار السن
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الجمعة 21 أبريل 2017 08:29 صباحاً

يحتاج كبار السن للاهتمام والرعاية الخَاصَّة لا سيما فيما يتعلق بالتغذية السليمة، وذلك حتى يتمكنوا من الحفاظ على صحتهم ومناعتهم، وكى يتمكنوا من ممارسة نشاطهم بشكل جيد.

وفى هذا السياق، قَالَتْ أخصائية تغذية كبار السن أولريكا جروهمان، إن كمية أو نوعية الطعام الذى يأكله كبار السن ترتبط بشكل أكبر بمدى نشاطهم، لذلك لا توجد قواعد عامة، موضحة أنَّ الذين يحافظون طوال حياتهم على نظام غذائى متوازن، هم الذين يشعرون بتغيرات قليلة مع التقدم فى العمر.

ويبدأ الجسم بعد الخمسين فى فقد من 1 إلى 2% من كتلة العضلات فى العام الواحد، وبذلك يقل الأيض القاعدى اليومى للرجل فى سن 65 سنة بحوالى 300 سعر مقارنة بشاب فى سن 25 سنة، وهذا يعادل الطاقة التى تنتج عن تناول ثلاث ثمرات من الموز فى اليوم، وأَوْضَحَتْ جروهمان أن كبار السن يتحركون بشكل أقل، لِذَا يمكن أن يقل الاحتياج اليومى من الطاقة لما يصل إلى 600 سعر حرارى.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

ويؤدى الاحتفاظ بالنظام الغذائى المعتاد إلى زيادة الوزن على المدى الطويل، ومن ناحية أخرى فإن الجسم يحتاج إلى نفس الكمية من الفيتامينات والمعادن، لذلك ينبغى تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، أى الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن بما يتناسب مع كمية الطاقة، وينطبق ذلك على خبز الحبوب الكاملة مثلاً عند مقارنته مع خبز التوست.

وأَوْضَحَتْ ريكاردا هولتورف من الجمعية الألمانية للتغذية، أنه طالما كان كبير السن قادراً على فعل شيء بنفسه، فعليه فعله، فمن سيشترى لنفسه كميات قليلة، هو نفسه من سيحمل القليل من الوزن، مع القيام ببعض الحركة بشكل منتظم، كما نصحت بالاستعانة بآلات المطبخ لمن قلت لديه المهارة أو القدرة على المضغ، والتى تقوم بإعداد الطعام بشكل آلى.

وليس للمكملات الغذائية أية ضرورة مع النظام الغذائى المتوازن لكبير السن، ومن غير المستحسن تناول مستحضر طبى بشكل وقائى، لاحتمال حدوث العديد من المشاكل، وفحص الدم لدى الطبيب هو الطريق الوحيد لمعرفة أن هناك ما ينقص الجسم، لِذَا تنصح جروهمان كبار السن بفحص منتظم لفيتامين د المسؤول مع الكالسيوم عن صحة العظام.

ويلزم كبار السن شرب لتر ونصف من الماء فى اليوم، وتقول هولتورف: إنه فى بعض الأحيان قد يكون من المفيد وضع كمية السوائل أمام كبير السن صَبَاحَاً، والتى يلزمه تناولها على مدار اليوم، لا سيما مع الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النسيان، وقد يساعد وضع المشروبات فى مواقع مختلفة من المنزل، حتى لا يضطر كبير السن للذهاب إلى المطبخ فى كل مرة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن هذه هى التغذية المناسبة لكبار السن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تأثير قوى لعصير البنجر على الدماغ قبل التمارين
التالى مينى فيديو| أعراض تشير إلى نقص الماء فى الجسم