علاج الشعيرات الدموية المنفجرة بـ ١٥ طريقة ومنعها تماماً من الظهور - #ثقف_نفسك

علاج الشعيرات الدموية المنفجرة بـ ١٥ طريقة ومنعها تماماً من الظهور - #ثقف_نفسك
علاج الشعيرات الدموية المنفجرة بـ ١٥ طريقة ومنعها تماماً من الظهور - #ثقف_نفسك
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تبحث عن افضل طرق تتمكن من خلالها من علاج الشعيرات الدموية المنتشرة في جسمك أو وجهك ولا تجد حل سريع ؟ إذا كنت تستطيع تعديل صورة وجهك عن طريق الفوتوشوب ، مزيلا بذلك أى من الشعيرات الدموية المنفجرة ، تلك البقع الحمراء القبيحة التى تظهر على منطقة الخدين والذقن والأنف ، فيما يلى كيف نفعل ذلك فى الحياة الواقعية .

ماهى الشعيرات الدموية المنفجرة ؟

الشعيرات الدموية المنفجرة أو الأوردة العنكبوتية ، وتدعى فنيا توسع الشعيرات ، تبدوفيه الأوردة كخيط دقيق ظاهرعلى سطح الجلد ، ” عندما تتسع جدران هذه الأوعية الدموية ثم تضيق فجأة ، فإنها قد تتلف بشكل دائم ، وتتمدد وتبدو أكثر وضوحا ” كما أفاد مارك شوارتز ، دكتوراه فى الطب ، جراح تجميل فى مدينة نيويورك ، وأستاذ مساعد فى جراحات التجميل البلاستيكية بكلية طب وايل كورنيل ، عندما لاتلتئم الاوعية بشكل سليم فإنها يمكن أن تبدوعلى هيئة بقع دموية صغيرة أوكشبكة من الفروع الدقيقة .

ماهو سبب الشعيرات الدموية ؟

تنفجر الشعيرات الدموية لأسباب عديدة ، الأكثرشيوعا ، الوراثة ، أضرار أشعة الشمس ، مرض التورد .تأثير الصدمات النفسية على البشرة ، والشيخوخة .

ويقول دكتورشوارتز” وتلك قائمة طويلة تثبت فقط أننا لانعرف حقا أى من هذه الأسباب يسبب ذلك ” .

  • إذا كان والديك لديهم بشرة رودى ( الناجمة عن ظهور الكثير من الأوعية الدموية تحت البشرة ) فمن المحتمل انك سوف يكون لديك نفس البشرة ، التعرض المستمر لأشعة الشمس جنبا الى جنب مع بشرة رودى يمكن أن يسبب ضررا للشعيرات الدموية :
  • كلما زاد تعرض أدمة البشرة للأشعة فوق البنفسجية كلما ضعفت ألياف الإيلاستين وتنتقل الأوعية الدموية بالقرب من  البشرة لتصبح اقرب الى سطح الجلد وتبدو أكثر وضوحا “
  • ويوضح بوبى بوكا دكتوراة امراض جلدية ، مؤسس بوبى بوكا للأمراض الجلدية ، وأستاذ مساعد فى كلية طب جبل سيناء ، المصابين بالوردية وهى الحالة التى تبدو فيها البشرة حمراء متوهجة هم الأكثر إحتمالا لمعاناة الأوردة العنكبوتية ، وطبقا لإفادة الدكتور شوارتز فالجسم يتعامل مع الوردية كمرض مثير للإلتهاب ويحاول علاجه
  • ولكن هذا الإلتهاب نفسه يصبح معضلة ، ومع التقدم فى العمريصبح الجلد أقل قدرة على إستعادة لياقته من هذه المصادرالثانوية للأضرار، ويذكر دكتور شوارتزأن ” كبار السن هم الأكثرعرضة للشعيرات الدموية المنفجرة حيث أصبحت البشرة أرق وأضعف وأصبح إستبدال الكولاجين لايتم بالسرعة التى كان يتم بها فى مرحلة الشباب ” .

يمكن المساعدة فى منع إنفجار الأوعية الدموية
من الواضح أنه لامهرب من التأثير الجينى علينا ، ولكن هناك أسلوب الحياة والعادات التى تجعل الشعيرات الدموية أكثر عرضة للأنفجار ، ويقول دكتورشوارتز ” إن أفضل أسلوب لتجنب الشعيرات الدموية المنفجرة هوفهم أسبابها لنتمكن من السيطرة عليها ” ، إن صدمات الجلد المتكررة  من حك الجلد العنيف وتقشرالجلد   وفقع البثور بالإضافة الى العوامل البيئية مثل حروق الشمس وحروق الرياح والتعرض لدرجات الحرارة المرتفعة هى عوامل مشتركة تساهم فى ظهورالشعيرات الدموية المنفجرة ، وفيمايلى مايحدث فعلا عند التعرض لحروق الشمس .
حماية البشرة من الأضرار البيئية

يمكن أن يؤدى الإلتهاب الى تفاقم الوردية ، مما يؤدى الى إحتمال ظهورالشعيرات الدموية المتوهجة ، أوالبشرة المتوهجة كليا ، ويتفق الخبراء على أن أفضل وسيلة للوقاية من تفاقم الوردية هوعن طريق إستخدام مرطب واقى من الشمس يوميا ، ويقول دكتورشوارتز” فى حين أنه لا إصلاح للأوردة العنكبوتية الموجودة فإن الدمج سوف يساعد على منع الضررفى المستقبل للأوعية الدموية من المخاطر البيئية مثل حروق الشمس وتهيج البشرة ” ، عندما يتعلق الأمر بالكريمات الواقية من الشمس فلدينا سلسلة طويلة من عوامل الوقاية من الشمس 30 أو أعلى ، كمرطب ، يوصى دكتور بوكا بالملطفات المتضمنة المرطبات مثل مرطبات الإسعافات الأولية لتجميل وحماية الوجه ، لحماية البشرة من التشقق وتأكد من عدم تعرضك خصوصا فى درجات الحرارة القصوى عندما تكون بالخارج ( و تذكر ضربات البرد فى الشتاء) .

تجنب موسعات الأوعية

الحرارة والكافايين والكحول والأطعمة الغنية بالتوابل يمكن أن تتسبب فى إمتلاء الأوعية بالدم ، مما يجعل الشعيرات الدموية تبدو أكثر وضوحا وذلك طبقا لإفادة دكتور بوكا ، حيث أن هذه الموسعات أوهذه الأشياء التى تمدد الأوعية الدموية ليست هى السبب فى ظهورا لأوعية الدموية المنفجرة إلا أنها بالتأكيد تبرز كخطوط حمراء .

العلاج بأشعة الليزر
يتفق الخبراء على أن شعاع الليزرهومعيارالذهب لعلاج الشعيرات الدموية الظاهرة ، كما يشرح دكتوربوكا كل لون له إمتصاص طيفى ، تردد الضوء يتم إمتصاصه بلون معين ، يصدرشعاع الليزرتردد 595 نانوميترمن ضوء الأشعة فوق البنفسجية ، وهذا التردد يتم إمتصاصه عن طريق اللون الأحمر والأحمرفقط “وهذا يعنى أن الأسمر والبنى لا يلاحظ تردد هذا الضوء ” أوضح ذلك دكتوربوكا ، ثم يتم تحويل الطاقة الضوئية الى طاقة حرارية فى الجلد ، فتنفجرالأوعية الدموية التى تسخن بسرعة فائقة ، فى حين أن خلايا الدم التى تسخن ببطء أكثرسوف تذبل ثم تختفى بمرورالوقت ، من المرجح أن تترك الحرارة الأعلى كدمة لمدة خمسة الى سبعة أيام ، ولكن من المرجح أن تتطلب علاجا واحدا فقط ، أما الحرارة المنخفضة فلن تترك كدمات ولكنها تتطلب علاجا للمتابعة ، تناقش مع الطبيب لتحديد المسار الصحيح للعلاج ، يوصى بذلك الدكتور بوكا .

العلاج بالليزر
وثمة علاج آخر للشعيرات الدموية المنفجرة ، وهو إتباع علاج دكتورشوارتز و هو العلاج بالضوء مثل العلاج بالشعاع ، وهو يستخدم ضوء الليزر، ولكن على عكس شعاع الليزرفإنه يمكن أن يرسل موجات متعددة ، إن طول الموجات 560 نانوميتر هو أحد العلاجات الأكثر شيوعا لعلاج أفات الأوعية الدموية ، هذا يعرض إيجابيات وسلبيات ، ” ضوء الليزرلديه ميزة القدرة على علاج الآفات الجلدية الأخرى بما فى ذلك البقع بنية اللون وحب الشباب وطبقات ونسيج الجلد إذا ما إستخدمت مرارا وتكرارا ” يقول دكتورشوارتز، وأضاف “ولكن تردد الضوء لا يؤثر على وجه نظيف كما يفعل اللون الأحمر فى شعاع الليزر ، ولذلك فإن بعض الصبغات البنية يمكن إمتصاصها إذا قمت بتشغيله لمستوى عالى جدا ، لذلك السبب يتطلب الأمرعادة من المرضى بضع جلسات ” يوضح ذلك الدكتور بوكا ، إقرأ عن الفوائد التى لاتعد ولاتحصى عن العلاج بالليزر .

التجفيف الكهربائى

ظل التجفيف الكهربائى أومايعرف بالكى الكهربائى لسنوات عديدة ــ والذى تخترق فيه إبرة صغيرة الجلد لكى تقوم بكى الأوعية الدموية المنفجرة ــ العلاج الأساسى للشعيرات الدموية المنفجرة ، ومنذ ذلك الحين أثبت الليزر أنه الإختيار الأكثر أمانا وفاعلية ، ويذكردكتوربوكا ” أسلوب المدرسة القديم هذا يمكن أن يترك ندوبا وتلفا بالأنسجة المحيطة ” .

العلاج الموضعى
بقدر ماتنتهى اليه العلاجات الموضعية ، كريمات فيتامين (أ) (تريتينوين) قد تكون مفيدة فى علاج الشعيرات الدموية المنفجرة ، حيث يمكنها تعزيزكمية ونوعية الكولاجين تحت الجلد ، وهذا بدوره يمكن أن يقلل من ظهورالشعيرات الدموية المنفجرة ، ويشرح دكتورشوارتز إذا كنت تعانى من الشعيرات الدموية المنفجرة فقد ترى أنه من الأفضل إستخدام مصل لتقوية البشرة يوميا ، تركيزالمصل Odacite Ap+P يستخدم قوة المشمش والبالماروزا لمكافحة الإلتهاب ، وتحسين الدورة الدموية بالأوعية الدقيقة ، وتقوية جدران الأوعية الدموية الهشة ، وضعت تامى مزيجا لتقوية الشعيرات الدموية صاغته من البابونج وزهرا لبرتقال وزيوت والورد وبذور الجزر لشفاء وتعزيز الشعيرات الدموية الضعيفة .

العلاج الطبيعى

فى حين أننا لن نرى نفس الدرجة من النتائج كما هو الحال مع الليزر، فإن العلاجات الطبيعية يمكن أن تكون فعالة جدا فى الحد من ظهورالشعيرات الدموية المتوسعة والمحافظة على عدم إنفجار أخرى جديدة ، فيتامين إى المستخرج من بذورالعنب وزهرة العطاس وبذور كستناء الحصان هى من ضمن الصيغ الأكثر إنتشارا .

علاج الشعيرات المتفجرة بشكل طبيعي

خل التفاح :

خل التفاح واحد من أفضل العلاجات السهل للشعيرات الدموية المتفجرة . كما أنه يقلل من ظهور الشعيرات المتفجرة عن طريق زيادة نشاط الدورة الدموية في هذه المنطقة المصابة .

كل ما تحتاج إليه هو خل التفاح،  قطعة قماش نظيفة .

من خلال نقع قطعة القماش بداخل خل التفاح وإستخدامها بمثابة  كمادات تطبيق علي المناطق المتضررة من الشعيرات الدموية المتفجرة . يفضل تركها لمدة 15 دقيقة  والقيام بذلك 2 – 3 مرات في اليوم لمدة شهر الأقل .عند مواصلة القيام بذلك لمدة شهر واحد حتي تختفي الأوردة المتفجرة .

الساحرات هازل :

تستخدم الساحرات هازل لعلاج الشعيرات المتفجرة لأن من خصائصها أنها دواء قابض . وقد أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت علي تقوية الأوعية الدموية .

إستخدام الساحرات هازل مع قطعة القطن  .

غمس قطعة من القطن في محلول بندق الساحرات وتطبيق هذه القطنة علي المناطق المصابة. يفضل القيام بذلك عدة مرات طوال اليوم حتي يتم التخلص من الشعيرات المتفجرة لكي يتم التخلص منها بعد فترة .

 الزنجبيل :

الزنجبيل من الأعشاب الشائعة والأكثر إستخداماً في مطبخك للتخلص من الشعيرات المتفجرة . لأنه يحتوي علي  عنصر الفيبرين وهو بروتين في الدم وقد يتراكم بداخل المناطق التي يؤدي إلي جروح العروق .وهذا ما يجعل العروق أكثر بروزاً. يقوم الزنجبيل بكثر الفيبرين  لكي يساعد في تقليل ظهور الشعيرات المتفجرة .

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

تجهيز شاي الزنجبيل من خلال وضع قطعة من الزنجبيل بداخل كوب من الماء المغلي وتركه ينقع لمدة 10 دقايق .الحرص علي تناول شاي الزنجبيل لمدة 2- 3 مرات طوال اليوم مفيد في تخفيف الشعيرات المتفجرة .

 التوت :

من الإستخدامات التقلدية للتوت في علاج الإسهال، الفم، الإلتهابات، السكري، مشاكل العين، ضعف الدورة الدموية لأنه غني بالفلافونويدات والأحماض الفيونولية  كما أن له خصائص مضادة للأكسدة التي تحمي عروقك والشعيرات الدموية والأنسجة الضامة المحيطة بالعروق .

محاولة تناول 20 – 50 ملجرام من  التوت لتناوله ثلاث مرات في اليوم . لأنه يحتوي علي أنثوسيانديس.

تناول كمية كافية من الماء :

تساعدك مياه الشرب علي تلين البراز . وعند تمرير البراز بصورة أسهل يمكنك تقليل الضغط علي الأوردةوبالتالي منع البواسير . بالإضافة إلي ذلك، فإن الماء وسيلة رائعة لإنقاص الوزن .حافظ علي وجود زجاجة ماء بجانبك بإستمرار للتخلص من الوزن الزائد .

 إرتدا جوارب ضاغطة :      

من الحلول المناسبة والأفضل لك هي إرتداء الجوارب الضاغطة  للحفاظ علي قوة الساقين طوال اليوم ومنع حدوث الشعيرات المتفجرة  والتخلص منها بسهولة. لذلك، حاول إختيار الجوارب الضاغطة المناسبة .

الفلفل الحريف :

الفلفل الحريف من الأعشاب التقليدية المستخدمة لعلاج المشاكل المختلفة خصوصاً في الطب الحديث لأنه يعزز من نشاط الدورة الدموية  . بسب أنه يحتوي علي عنصر الكاسبين وهي من المكونات النشطة التي تقوم  بتخفيف الألم والدورة الدموية فهو بمثابة محفز يعمل بفعالية أكبر .

أخذ 1/4 معلقة من الفلفل الحريف و1 كوب من الماء وخلطهم معاً لتناول المزيج في علاج الحالات الطبية المذكورة أعلاه وأيضاً علاج الشعيرات المتفجرة .يفضل تناول هذا العصير كل صباح لمدة أسبوع .

 خليط زيت جوز الهند وزيت الخردل :

بمجرد التدليك بإستخدام أي من هذه الزيوت تصبح علاج مناسب لشعيرات المتفجرة وتستخدم منذ قرون. فالتدليك أحد الأساليب التقليدية لعلاج الشعيرات المتفجرة .يقوم زيت الخردل بتنشيط الدورة الدموية وزيت جوز الهند يحقق الإختراق العميق للجلد والشفاء من الشعيرات الدموية تماماً وبالتالي إستعادة اللون الطبيعي للجلد .

تسخين القليل من زيت الخردل مع زيت جوز الهند وتطبيقه علي المناطق التي تعاني من الشعيرات المتفجرة . يفضل التدليك بالخليط مرتين يومياً.

 الحصول علي أطعمة فيتامين ج :

إذا كان لديك الشعيرات المتفجرة فإن واحدة من أفضل الطرق هي إتباع نظام غذائي صحي ويشمل الأطعمة الغنية بفيتامين ج وفيتامين هـ  . وذلك لأن فيتامين ج عنصر مهم لإنتاج الكولاجين، الإيلاستين وتكوين الأنسجة الضامة للحفاظ علي الأوردة قوية . ومن المعروف بأن فيتامين ج لزيادة الدورة الدموية . ولا تستغرب بأن نقص فيتامين ج  يؤدي إلي ظهور الأوردة العنكبوتية  لأن فيتامين ج عنصر ضروري للأوعية الدموية .

رفع القدمين علي السرير :

عند الإستلقاء ليلاً علي السرير  فهي وسيلة جيدة  لتخفيف الضغط علي الساقين. لذلك عند الجلوس علي السرير يمكنك وضع وسادة لرفع الساقين قليلاً  حتي تصبح أعلي من مستوي الجسم بالكامل .

تناول الكثير من الأطعمة الغنية  بالألياف :

الألياف عنصر ضروري للإنزيمات التي لا يمكن هضمها . كما أنها تساعد في زيادة الطاقة ويمكن أن تصنف الألياف إلي ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان . تمنع الألياف القابلة للذوبان الإصابة بالإمساك والذي يؤدي إلي الضغط علي الأوردة  ومع الوقت تسهم في الإصابة بالدوالي . ويمكنك الحصول علي الألياف القابلة للذوبان وهي الشوفان، بذور الكتان، البازلاء،  الفاصوليا،  التفاح، الجزر،  الشعير، التوت .

 زيت ذهب الشمس :

هذا الزيت مثالي لعلاج الشعيرات المتفجرة لأنه يتم إستخراجه من زهرة ذهب الشمس ولديه خصائص علاج تخثر الدم ومنع تكوين الجلطات وتؤدي إلي  الدم الراكد داخل الأوردة المتضخمة. يفضل تطبيق بقعة من زيت ذهب الشمس لتخفيف الألم وتقليل التورم من خلال تحسين حركة الدم عبر الأوردة .

زيت البانونج :

البانونج من المعروف أنه من العناصر المهدئة التي تقدم راحة لإحتقان الأدوية خصوصاً عند القيام برفع القدمين . وتدليك المناطق المصابة بزيت البانونج يحدث تأثير جيد قبل النوم .

 زيت فيتامين هـ :

فيتامين هـ من العناصر الجيدة للعروق ويمكنك إستخدامه بمثابة عنصر مهدئ للعروق . أخذ معلقة كبيرة من زيت فيتامين هـ ووضعها مع بندق الساحرات في وعاء وتغطية الوعاء للهز المكونات جيداً ثم قبل تطبيقه علي المناطق المتضررة .

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن علاج الشعيرات الدموية المنفجرة بـ ١٥ طريقة ومنعها تماماً من الظهور - #ثقف_نفسك في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ثقف نفسك ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ثقف نفسك مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى بريطانيا تطلق برنامجا جديدا يكشف مرض السرطان في 28 يوماً