الارشيف / اخبار الصحه

فيديو| استشارى «طب سلوكى»: ألفاظ الكبار تقتل براءة الأطفال

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 07:47 مساءً

قال الدكتور إيهاب عيد، استشارى الطب السلوكى عند الأطفال، إن تعليم الأطفال ألفاظ الكبار يعد بمثابة التعدى على براءتهم التى خلقهم الله بها، حيث من الممكن أن يتكلم الأطفال بكلمات تؤدى إلى انتشار العداوة بين الكبار.

وأضاف، خلال لقائه فى برنامج "الدين والحياة" المُذاع على قناة "الحياة" الفضائية، والذى تقدمه الإعلامية لمياء فهمى عبدالحميد: "الأب والأم هما المسؤولان عن تعليم أبنائهما تلك الألفاظ حيث لابد وألا يتركاه إلى الشارع وألا يتلفظا أمامه بألفاظ لا تناسب سنه، أو أن يتركاه لأصدقاء السوء يتلاعبون به، فكل هذه الأشياء تقتل براءة الأطفال ومن الممكن أن ينجرفوا إلى المخدرات والسرقات وغير ذلك من الأمراض الاجتماعية".

وتابع: "هناك أطفال حساسين أو خجولين زيادة عن اللزوم، ودى طبيعة فى عدد من الأطفال لإن ربنا خلقنا كلنا مختلفين، وفى الحالة دى لازم نعود الطفل على التأقلم فى المجتمع، وعلى مواجهة الحاجات دى مرة وراء التانية ونصبر عليه.. وكمان لازم نستغل زكاء الأطفال فى تعليمهم كل حاجة كويسة لإن التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر كما يُقال".

شكرا لمتابعتكم خبر عن فيديو| استشارى «طب سلوكى»: ألفاظ الكبار تقتل براءة الأطفال في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا