الارشيف / اخبار الصحه

«الكورنيش وحمص الشام».. ذكريات وفوائد فى «عالصبحية»

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 05:31 مساءً

تحدثت الإذاعية إيمان مختار، خلال فقرة "فيتامين" فى برنامج "عالصبحية"، على الراديو 9090، اليوم الأربعاء، عن "حمص الشام".

وقالت مختار: "مافيش حد فى مصر كبير أو صغير ست أو راجل ماعندوش ذكريات على الكورنيش، أى كورنيش بقى، كورنيش القاهرة او كورنيش المنصورة أو قنا أو المنيا، مين ماعندوش ذكريات مع عربية حمص الشام اللى على دايما الكورنيش فى عز الشتا، لما كنا حبيبة أو مخطوبين او مرتبطين أو مفركشين، زعلان وماسك حمص الشام".

تابعت عن فوائد حمص الشام: " يعتبر المشروب الرسمى للشتاء لأنه بيدفى الجسم، وبيعالج الصداع والتهابات الحلق، يساعد على اكتساب الوزن لمن يعانون النحافة، ويعالج أمراض ديدان المعدة بعد نقعه يوم بليله فى الخل البلدى، يعالج أمراض الصدر والرئة، يعالج اصفرار البشرة ويمنع التجاعيد ويساعد على عدم تساقط الشعر".

أضافت: "يحتوى على كمية عالية من البروتين كالتى توجد فى اللحم الأحمر، يعنى الناس اللى معهاش فلوس تجيب لحمة ممكن تعوضها بكوباية حمص شام".

برنامج "عالصبحية" تقدمه الإعلامية إيمان مختار على الراديو 9090 من الأحد إلى الخميس، ويبدأ الساعة 7 صباحا ويستمر لمدة ساعة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الكورنيش وحمص الشام».. ذكريات وفوائد فى «عالصبحية» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا