أخبار الإمارات الان - «الهلال الأحمر» برأس الخيمة توزع زكاة الفطر

أخبار الإمارات الان - «الهلال الأحمر» برأس الخيمة توزع زكاة الفطر
أخبار الإمارات الان - «الهلال الأحمر» برأس الخيمة توزع زكاة الفطر
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

بدأ فرع هيئة الهلال الأحمر برأس الخيمة منذ أيام قليلة بتوزيع زكاة الفطر على 600 أسرة مستفيدة من مساعدات الهلال، والتي بلغت قيمتها 500 ألف درهم.

وبين منصور النقبي مدير الفرع، أن المساعدات المالية الخاصة بزكاة الفطر ستغطي احتياجات 3000 فرد موزعين على 600 أسرة، والتي سيتم توزيعها حتى نهاية الشهر الفضيل، منوهاً بأن الفرع انتهى منذ الأسبوع الأول من توزيع المير الرمضاني «القسائم الغذائية» للأسر المستفيدة في الفرع والتي بلغت قيمتها 652 ألف درهم، استفادة منها 800 أسرة، بواقع 4500 فرد موزعين على تلك الأسر. وقال النقبي: إن هيئة لهلال الأحمر خصصت هذا العام للفرع 54 ألف وجبة إفطار يتم توزيعها على 14 موقعاً تضم 10 خيم رمضانية و4 مواقع موزعة على مناطق بعيدة عن الإمارة وهي وادي صفني وأم عرج ومنطقة دفتا ومسافي، مشيراً إلى أن عدد الوجبات اليومية تصل إلى 1800 وجبة إفطار؛ مبيناً أن الفرع سيبدأ بتوزيع كسوة العيد على الأسر والمستفيدين خلال الأيام القادمة، منوهاً أن الهيئة خصصت 40 درهماً لشراء كوبون كسوة العيد.

وأضاف النقبي، أن الفرع قدم مساعدات مالية بقيمة (4.296.039) درهماً خلال شهر يناير وفبراير ومارس الماضية من العام 2017 كمساعدات إنسانية متنوعة ومتعددة كفئة المساعدات الإنسانية، والتي خصص لها 1.119.500 درهم لفئات عدة مثل الأسرة المتعففة وذوي الدخل الضعيف، بالإضافة إلى فئة الأرامل والمطلقات وغيرها من مساعدات إنسانية، كما تكفل الفرع بمساندة المعوزين طبياً ضمن فئة المساعدات الطبية، والتي بلغت 1.075.239 درهم والتي تضمنت سداد رسوم العمليات الجراحية وتوفير أدوية علاجية ومساندة للمرضى المعوزين.

وأوضح أن المساعدات الإنسانية لم تقتصر على الأسر والمرضى فقط، بل شملت أيضاً فئة السجناء والغارمين، والتي بلغت مصروفاتها منذ بداية العام 61.000 درهم، ناهيك الجانب الإنساني والمادي الذي دعمته المؤسسة ممثلة بالفرع لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي بلغت 135000 درهم، بالإضافة إلى طلاب العلم، حيث بلغت قيمة مساعدات طلاب العلم، والتي دعمت بها المؤسسة لهذه الفئة خلال الأشهر المنصرمة، والتي بلغت 1905300 درهم.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «الهلال الأحمر» برأس الخيمة توزع زكاة الفطر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق «الأعمال الخيرية» توزع زكاتي المال والفطر
التالى أخبار الإمارات الان - الجروان: صعوبة الرؤية البصرية لهلال شوال السبت.. والعيد الإثنين