أخبار عاجلة
انفجارات متتالية تهزّ أطراف دمشق السورية -
الأغنية المغربية... كسر طوق المحلية -
متحف البريد في القاهرة يحكي تطوّر الرسائل -
أسماء السودانيين... من وحي النيل -
استخدام الحزن -

أخبار الإمارات الان - 23 طلباً لبناء مطاعم على سطوح الفنادق بدبي

أخبار الإمارات الان - 23 طلباً لبناء مطاعم على سطوح الفنادق بدبي
أخبار الإمارات الان - 23 طلباً لبناء مطاعم على سطوح الفنادق بدبي
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

آمنة الكتبي (دبي)

استقبلت بلدية دبي 23 طلباً لبناء مطعم على طابق السطح بعد إصدار القرار رقم 66 لسنة 2007 بشأن ضوابط التعديل على بعض المحددات التخطيطية والبنائية بحسب المهندس عصام عبدالرازق القاسم رئيس قسم التشريعات والإحصاءات التخطيطية في إدارة التخطيط فالبلدية.

وقال المهندس القاسم «للاتحاد»: إن هذه الفكرة تبلورت من فكر فريق إماراتي يتكون من 10 أشخاص من الكوادر الإماراتية المتميزة بهدف طرح أفكار ومبادرات مبتكرة في مجال التخطيط، والمشاركة في التخطيط، إلى جانب الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال التخطيط العمراني.

وبين أن 7 فنادق لديها نشاط المطاعم على الأسطح قبل أن يتم اعتماد دراسة إضافة أنشطة المطاعم على الأسطح، موضحاً أن سطوح المباني تشكل منظراً جمالياً يضيف رونقاً رائعاً على المحيط الجغرافي لإمارة دبي إذا ما تم استغلالها بشكل أمثل، ومن هذا المنطلق وتلبية لاحتياجات المستثمرين، وعدم القدرة على توفير خدمات الفنادق بالكامل عند تحويل المباني القائمة إلى الاستعمال الفندقي. وأكد اعتماد دراسة إضافة أنشطة المطاعم على سطوح الفنادق لتحقيق التوازن بين المحددات التخطيطية والبنائية والنمو الاقتصادي للمدينة وتحقيق العنصر الجمالي للواجهة الخامسة للمبنى، مبيناً أن الهدف هو تحسين الواجهة العمرانية للإمارة وتشجيع الاستثمار ورفع المستوى الاقتصادي وخدمة سكان ورواد الفندق وتوفير الخدمات بشكل أمثل لاستعمال المبنى، واستقطاب السياح والزوار لزيارة المطاعم على سطوح الفنادق للاستمتاع بالنظر من الأعلى لكون معظمها مطلة على مناظر خلابة، والاهتمام بالواجهة الخامسة (السطح) من ناحية تخطيطية من الناحية البصرية الجوية.
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - 23 طلباً لبناء مطاعم على سطوح الفنادق بدبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - «التدريب والمحاكاة» يدرب أكثر من 1500 طبيب منذ افتتاحه
التالى أخبار الإمارات الان - سعيد بن طحنون يحضر أفراح الكعبي في العين