أخبار عاجلة

أخبار الإمارات الان - 5000 سائق بـ «السلامة في محطات الوقود» برأس الخيمة

أخبار الإمارات الان - 5000 سائق بـ «السلامة في محطات الوقود» برأس الخيمة
أخبار الإمارات الان - 5000 سائق بـ «السلامة في محطات الوقود» برأس الخيمة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

استهدفت حملة «السلامة في محطات البترول» التي انطلقت الأسبوع الماضي والخاصة بالتوعية بإرشادات السلامة أثناء التواجد في محطات الوقود برأس الخيمة 5000 سائق من مختلف الجنسيات.

وتمثلت الحملة في قيام عناصر من إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة إلى تنفيذ زيارات ميدانية لمختلف المحطات الكبيرة والصغيرة لتوعية مرتاديها وتوزيع البروشورات وكتيبات إرشادات السلامة أثناء التواجد فيها للحفاظ عليهم من خطر التعرض إلى الحوادث المختلفة.

وقال العميد محمد الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة «الحملة تستهدف توعية سائقي المركبات قاصدي محطات الوقود باشتراطات السلامة الواجب اتباعها أثناء التواجد في المحطات، متمثلة في الالتزام بالسرعة المحددة، والقيام بالاصطفاف في المكان المخصص وإطفاء محرك المركبة وترك مسافة آمنة أثناء التعبئة والإمساك بخرطوم التعبئة مع عدم الإفراط في ذلك».

كما تضمنت الدعوة إلى منع التدخين واستخدام الجوال مع عدم فتح غطاء المحرك بالقرب من منطقة تعبئة الوقود وإبلاغ المسئول في المحطة في حالة التسرب. وفي حالات الطوارئ يجب الطلب من ركاب المركبة الخروج منها على الفور مع ترك الخرطوم داخل خزان الوقود، ومغادرة المكان واستخدام جهاز إطفاء الحريق إذا كان على علم بكيفية التعامل معه والاتصال بغرفة التحكم أو الشرطة وغيرها. وذكر أن عناصر الإدارة تمكنوا من التواجد بمختلف الأوقات من اليوم في المحطات المنتشرة في الإمارة بهدف وصول الإرشادات إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي المركبات، والتي بلغت خلال أسبوع 5000 شخص، لافتاً أن التزام الجميع بذلك سيسهم في التقليل من الحوادث المخلفة للخسائر البشرية والمادية في المحطات.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - 5000 سائق بـ «السلامة في محطات الوقود» برأس الخيمة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - «الأرصاد» يحذر من تدني الرؤية الأفقية
التالى أخبار الإمارات الان - ولي عهد الفجيرة يحضر أفراح بن ماجد