أخبار عاجلة
انفجارات متتالية تهزّ أطراف دمشق السورية -
الأغنية المغربية... كسر طوق المحلية -
متحف البريد في القاهرة يحكي تطوّر الرسائل -
أسماء السودانيين... من وحي النيل -
استخدام الحزن -

أخبار الإمارات الان - «سلة الخير» تطلق 31 نزيلاً وتدرس 51 حالة

أخبار الإمارات الان - «سلة الخير» تطلق 31 نزيلاً وتدرس 51 حالة
أخبار الإمارات الان - «سلة الخير» تطلق 31 نزيلاً وتدرس 51 حالة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أسهمت مبادرة «سلة الخير» التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ضمن مبادرتها الخاصة بعام الخير، في إطلاق سراح نحو (31) نزيلاً من المتعثرين مادياً ومساعدتهم وشراء «تذاكر سفر» للمحكوم عليهم بأحكام «الإبعاد».

وتواصل المبادرة دراسة نحو (50) حالة أخرى من النزلاء لتشملهم مساعدات، إلى جانب غيرها من المساهمات التي ستضمنها المبادرة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك، خلال برنامج «العين الساهرة» بشرطة رأس الخيمة الذي استضاف كلاً من الرائد عدنان الحمادي رئيس قسم الإصلاح والتأهيل بإدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، ومريم الشحي رئيسة مفوضية مرشدات رأس الخيمة.

وقال الحمادي، «استجابة لبرامج الخير المنظمة في شرطـة رأس الخيمة، بادرت جميع الجهات إلى التعاون بالتبرع بمبالغ مادية لصندوق الخير بالمؤسسة، للمساهمة في شراء تذاكر سفر للمبعدين والمعسرين مادياً، ولسداد مديونيات النزلاء الذين صعب عليهم دفعها، وذلك دعماً للمبادرة «سلة الخير».

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the newsوأشار إلى أن مساهمة الجميع تتجلى فيها أسمى أواصر التكافل الاجتماعي، حاملة في ثناياها أجمل معاني التراحم والتعاضد تماشياً مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ودعماً لمسيرة دولة الإمارات بالخير والعطاء. حيث تسلمت المؤسسة من رجال الأعمال والمصارف والمؤسسات المالية والشركات والجمعيات والمؤسسات الخيرية والجهات المتعاونة التبرعات المالية التي وضعت جميعها لصالح النزلاء وأسرهم، وذلك تفاعل مع برامج شرطة رأس الخيمة لعام الخير.

ولفت إلى أنه يتم حالياً دراسة نحو (50) حالة من النزلاء لتشملهم مساعدات «سلة الخير»، بالنظر إلى حالاتهم الاجتماعية وليس إلى جنسياتهم أو عرقهم أو دياناتهم أو لونهم.

وتطرق الحمادي إلى أهم وأبرز مبادرات المؤسسة خلال عام الخير ممثلة في العديد من المبادرات، ومنها «منتجات النزلاء»، مبادرة «جدار العطاء» بالتعاون مع مدرسة الهمهام للتعليم الثانوي، مبادرة «أنامل ذهبية» لدعم وتدريب النزيلات على المشغولات اليدوية، مبادرة ملتقى أمهات النزلاء مع أبنائهم في يوم مفتوح مع وجود الضوابط وفق آلية عمل، مبادرة «معكم من خلف القضبان» ومبادرة «طبق الخير» لإفطار النزلاء في رمضان، مبادرة «مظلة العلم»، بالتعاون مع مؤسسة الشيخ سعود بن صقر للبحوث والتي قامت العام الماضي بإنشاء مكتبة مجهزة بالكامل لعنبر الرجال والتوجيه بإنشاء مكتبة أخرى خاصة لعنبر النساء مجهزة بكافة الوسائل الحديثة.

من جهتها، قالت مريم الشحي: الشراكة مع القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في «سلة الخير» جاءت أثناء زيارتهم للقيادة العامة، حيث طرحت الفكرة على القائد العام الذي رحب بالفكرة ووجه بتشكيل فريق عمل مشترك بين الجهات الداعمة»، موضحة أن مساهمة «المفوضية ورجال الأعمال» جاءت دعماً لمبادرة عام الخير التي أطلقها رئيس الدولة، حفظه الله، وتعاطفاً مع نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية وتيسيراً على المعسرين منهم، مشيرة إلى تكامل الأهداف الاستراتيجية للمفوضية مع أهداف شرطة رأس الخيمة في تنظيم المبادرات الخيرية وتقديم المساعدات لمحتاجيها، كنزلاء المؤسسة الإصلاحية والعقابية وأسرهم، وغير ذلك من أعمال الخير.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «سلة الخير» تطلق 31 نزيلاً وتدرس 51 حالة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - الإمارات تحقق أعلى نسبة أمن وأمان وفق معايير عالمية
التالى 997 ألف درهم تعويض لشركة