أخبار عاجلة
فريقان جديدان من السائقين للسيارتيْن رقم 1 و2 -
استقالة وزير الدفاع الأفغانى -
عاجل| إصابة 30 عاملا فى حادث بالعين السخنة -
فيديو| الأرصاد: طقس لطيف على أنحاء الجمهورية -
حريق شقة بمدينة نصر -

أخبار الإمارات الان - النعيمي: القيادة حريصة على رعاية المساجد

أخبار الإمارات الان - النعيمي: القيادة حريصة على رعاية المساجد
أخبار الإمارات الان - النعيمي: القيادة حريصة على رعاية المساجد
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

عجمان (وام)

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أمس، جامع عبيد الحلو في منطقة المنامة بعجمان.

حضر افتتاح الجامع الذي يتسع لثلاثة آلاف مصلٍّ، منهم ألف مصلٍّ داخل الجامع، وألفان في الساحة الخارجية له، الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بالرعاية التي تحظى بها المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم والأوقاف الخيرية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأعرب سموه عن سعادته وتقديره لإقبال المواطنين على إنشاء المساجد ومراكز تحفيظ القرآن الكريم والأوقاف الخيرية، دعماً لرسالة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the newsوتفقد سموه ومرافقوه عدداً من المباني الوقفية الملحقة بالجامع، شملت مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم وصالة متعددة الأغراض والساحة الخارجية التي تتسع لألفي مصل، إلى جانب عدد من المحال التجارية.

وثمن الدكتور محمد مطر الكعبي اهتمام ودعم القيادة الرشيدة لنشر وتعزيز رسالة ودور الوقف التعليمي والخيري في دولة الإمارات النابع من إيمانها بالدور الكبير الذي يؤديه الوقف في خدمة المجتمع، وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم عجمان على تشريفه لافتتاح الجامع، وأشاد بدعمه واهتمامه ببيوت الله ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وإسهاماته المباركة في دعم وتعزيز العمل. وأثنى رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على مبادرة أسرة المغفور له بإذن الله تعالى عبيد الحلو في تأسيس هذا المجمع الخيري والمخصص لخدمة القاطنين في منطقة المنامة والمناطق المجاورة لها.

وأشار إلى أن جامع عبيد الحلو يعد إضافة جديدة لمساجد منطقة المنامة، ويمتاز الجامع بالفخامة والجمال المعماري، ويتسع لألف مصل إلى جانب مصلى النساء الذي يتسع لمائة مصلية وملحق بالجامع يضم عدداً من المباني كسكن الإمام والمؤذن ودورات المياه وأماكن الوضوء التي روعي فيها اختيار أفضل المواصفات الفنية، فيما يتوافر عدد كاف من مواقف السيارات، كما تمت مراعاة احتياجات «أصحاب الهمم» سواء في مداخل الجامع، أو في مناطق الخدمات، وكذلك في مواقف السيارات. وتتسع الفصول الدراسية بمركز تحفيظ القرآن الكريم لـ150 طالباً وطالبة، إلى جانب قاعة محاضرات وعدد من مكاتب الخدمات المساندة، حيث وفرت الهيئة أفضل الكفاءات والمناهج العلمية للتدريس في المركز، إلى جانب توفير خدمة نقل الطلبة بوساطة حافلات مكيفة.

حضر الاحتفال، محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، والمستشار الدكتور فاروق حمادة المستشار في ديوان ولي عهد أبوظبي، وطارق بن غليطة الغفلي مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان، وعبيد حمد الزعابي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان، ومديرو فروع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وعدد من مديري الدوائر الحكومية، ولفيف من الأعيان والوجهاء وكبار المسؤولين.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - النعيمي: القيادة حريصة على رعاية المساجد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الإمارات الان - «التدريب والمحاكاة» يدرب أكثر من 1500 طبيب منذ افتتاحه
التالى أخبار الإمارات الان - الإمارات تحقق أعلى نسبة أمن وأمان وفق معايير عالمية