اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - 45 عاما ًتحت ظلال شجرة الثقافة

Sponsored Links

Sponsored Links

استطلاع: إبراهيم الملا

محمد عبدالسميع

عبير زيتون

ترسم كلمات الأدباء والكتاب والفنانين خريطة زاهية للواقع الثقافي على أرض الإمارات. واقع يتجاوز مداه وحضوره الحاضر البهي والمدهش معرفياً وجمالياً، إلى صناعة مستقبل مغاير يضع الثقافة بكل روافدها في عمق الاهتمام والتوجه والتخطيط والتنفيذ، إنها شجرة المعرفة والتثقيف والعلم التي نبتت على أرض الإمارات، وتمتد فروعها بالظلال والوعي والخير إلى المستقبل، وكما يقول المشاركون في هذا الاستطلاع، فإن الاحتفال باليوم الوطني فرصة للزهو بالثقافة الإماراتية التي فرضت نفسها على العالم طوال 45 عاماً، بما تحمله من قيم عالية وأفكار راقية.

بداية يرى الفنان ناصر عبد الله، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، أن الاهتمام المبكر بالجانب الأكاديمي وبالبعثات الدراسية إلى الخارج، أفرز العديد من الظواهر الثقافية المبهجة التي نرى ثمارها اليوم على أرض الواقع، بوجود كوادر بشرية وقيادات مخضرمة، استطاعت إدارة الفعاليات بكفاءة واقتدار، ضمن قوس واسع ومتعدد الألوان والأذواق، والاتجاهات.

وأوضح أن التنوع الجغرافي والبيئي في الإمارات، أنتج مكوناً ثقافياً منحازاً للحداثة والتجريب، ويوازن أيضاً بين القديم والمعاصر، بل ويستثمر الجوانب التراثية في تقديم ثقافة طموحة ومتقدمة، وغير منفصلة عن جذورها وإرثها التاريخي. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - 45 عاما ًتحت ظلال شجرة الثقافة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا