الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - عبدالله بن زايد: مستعدون للدفاع عن الحق والعدل

Sponsored Links

Sponsored Links

أبوظبي (الاتحاد)

وجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، كلمة عبر مجلة درع الوطن بمناسبة يوم الشهيد، قال فيها:

يمثل يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام يوماً للافتخار بشهداء الوطن الأبرار، وتخليداً لمعاني العطاء وإعلاء لمكانة باذليه، على ممر الأجيال والأزمان، ورسالة قوية مفادها أن أبناء دولة الإمارات مستعدون دوماً للدفاع عن الحق والعدل ونصرة المظلوم، منطلقين في ذلك من نهج أرسى دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. يوم الشهيد، يزيد من صلابة وعزم أبناء الإمارات على الذود عن هذا الوطن، وحماية مكتسباته، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والمتابعة الحثيثة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. لقد حرصت قيادتنا الحكيمة أن يكون هذا اليوم تجسيداً وتذكيراً بيوم خالد من أيام تاريخنا، وهو اليوم الذي شهد ارتقاء أول شهيد على أرض الدولة دفاعاً عن وطنه في الثلاثين من نوفمبر عام 1971، حيث ما تزال تذكره الأجيال جيلاً بعد جيل.

وستظل أجيالنا تستلهم من هذه التضحية أسمى دروس التفاني من أجل الوطن ورفعته. لقد عمقت تضحيات أبناء الإمارات من تلاحم أبنائها وزادت من الوعي والثقافة الوطنية بمفاهيم الشهادة ومكانة الشهيد، وأهمية أداء الواجب تجاه الوطن، الأمر الذي نلمسه اليوم من مشاعر العزة والفخر التي تملأ نفوس الإماراتيين احتفاءً بالشهداء الذين جادوا بأرواحهم، ضاربين بشجاعتهم وإقدامهم أروع الأمثلة، خالدين في قلب وذاكرة الوطن وتاريخ الأمة. لقد أرست دولة الإمارات ومنذ قيامها دعائم دولة حضارية تستند إلى قيم أصيلة ومبادئ راسخة أكدت للعالم كله أنها أرض محبة وسلام، تقيم وزنا للعدل وتنادي بالمساواة والحق، وتجنح للسلام، وتقف إلى جانب المظلومين والمستضعفين، وتمد يدها لعون الأشقاء والأصدقاء والمحتاجين في كل مكان.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - عبدالله بن زايد: مستعدون للدفاع عن الحق والعدل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا