الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - «بلدية دبا» و«غرفة الفجيرة» تحتفلان باليوم الوطني الـ45

Sponsored Links

Sponsored Links

السيد حسن (الفجيرة)

احتفلت بلدية دبا باليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات، حيث نظمت مسيرة جماهيرية، أمس، بالتعاون مع مدارس المنطقة وعدد كبير من المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية بدبا، وانطلقت من أمام جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح انتهاءً بحديقة دبا العامة، حيث عاش الأهالي الاحتفالات والأهازيج الشعبية والتراثية. وألقى المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا كلمة، استعرض خلالها منجزات اتحاد قادتنا وتطور دولتنا على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية، كما بعث برسالة حب وتقدير إلى قائد مسيرتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعا الله أن يمد في عمره ويديم عليه نعمة الصحة والعافية. وأكد اليماحي حرص البلدية دائماً على تسجيل اعتزازها بقادتها، وأن تكون عنصراً فاعلاً بالتعاون مع أفراد المجتمع ومؤسساته كافة لإقامة احتفال يعكس الحس الوطني والاجتماعي والتراثي والثقافي.

وضم الاحتفال العديد من الفقرات الثقافية والتراثية، منها: فقرة أغنية باللغة الإنجليزية تتحدث عن إمارة الفجيرة، قدمتها مدرسة الديار الدولية الخاصة، وفقرة الألعاب الشعبية، قدمتها مدرسة المعرفة للتعليم الأساسي، ورقصة شعبية قدمتها مدرسة زبيدة بنت جعفر للتعليم الأساسي، وفقرة الرزيف قدمها طلبة مدرسة الحلاة للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى كوكبة من الشعراء منهم: الشاعر محمد علي اليماحي، الشاعر حسن محمد اليماحي، الشاعر عيسى العويص، بالإضافة إلى فقرة النهمة البحرية لجمعية الصيادين بدبا الفجيرة، وأخيراً فقرة الأغاني التراثية التي قدمتها فرقة الشحوح لفن الندبة، بالإضافة إلى المعرض المصاحب الذي شارك به العديد من المؤسسات، منها اللجنة النسائية بدبا الفجيرة وجمعية الفجيرة الخيرية، وبعض الأسر المنتجة.

كما قامت بلدية دبا الفجيرة بتزيين الشوارع والساحات بأعلام الدولة والزينة الكهربائية، ورفع صور الحكام، وتم التعميم على أصحاب المحال والمؤسسات والمصانع وأصحاب البنايات وأفراد المجتمع بضرورة تركيب الزينة الكهربائية ورفع أعلام الدولة عالياً على مؤسساتهم احتفاءً بهذا اليوم الخالد. من جهتها، احتفلت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة باليوم الوطني الـ 45، بحضور خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وخالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة، وعدد من أصحاب الأعمال في الإمارة. وتم خلال الحفل تقديم عروض من الفرقة الحربية، وعدد من المدارس وقصائد وطنية. وقال خليفة مطر الكعبي في كلمة بهذه المناسبة التاريخية: يأتي احتفالنا باليوم الوطني الخامس والأربعين ودولتنا تنعم بإنجازات فريدة، نتأمل من خلالها إرادة إنسان الإمارات التي صنعت المعجزات، ونقف وقفة عرفان لمؤسس دولة الاتحاد وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي قاد مسيرة البناء بحبه لوطنه وإصراره على تحدي الصعوبات. أكد خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة، أن يوم الثاني من ديسمبر هو يوم مجد لكل الإماراتيين سجّله التاريخ في أنصع صفحاته وأخلدها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - «بلدية دبا» و«غرفة الفجيرة» تحتفلان باليوم الوطني الـ45 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا