الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - عروض تراثية محلية وعالمية في احتفالات «ثقافية رأس الخيمة»

Sponsored Links

Sponsored Links

رأس الخيمة (وام)

شهد الشيخ أرحمة بن سعود بن خالد القاسمي نائب مدير عام شركة إسمنت الاتحاد برأس الخيمة، والشيخ محمد بن سعود القاسمي، أمس، احتفالات مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برأس الخيمة باليوم الوطني الـ45 للدولة.

وشملت الاحتفالات عرض أوبريت «رؤية قيادة لأسعد شعب» بالتعاون مع مدرسة الريادة للتعليم الأساسي، وبحضور مديري الجهات والدوائر الحكومية والاتحادية بالإمارة في مقر المركز برأس الخيمة.

وأكد الشيخ أرحمة بن سعود بن خالد القاسمي أن الثاني من ديسمبر يمثل علامة فارقة في تاريخ دولة الإمارات بكل ما يحمله من معاني الوفاء والولاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة والعرفان والامتنان للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي ساهم في بناء الدولة ومؤسساتها، وأرسى دعائم الاتحاد والوحدة الوطنية بين أبناء الوطن والشعب الواحد.

وقالت موزة سالم المسافري مديرة مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة برأس الخيمة، إن فعاليات المركز تهدف إلى ترسيخ قيم الولاء والانتماء لتراب هذا الوطن الغالي في نفوس الجميع، كما أنها تسلط الضوء على ثقافة وتقاليد دولة الإمارات، وتعزيز المشاركة المجتمعية من مختلف فئات المجتمع، عبر إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز، حيث إن الاحتفال باليوم الوطني هو ذكرى عزيزة على قلب كل إماراتي ومقيم. ومن أبرز الفعاليات التي ينظمها المركز، مشاركة الفرق الشعبية وعروض الجاليات وعروض الفلكلور العالمي التي تشارك فيها دول شقيقة وصديقة عدة، حيث تتميز العروض الفلكلورية التراثية والعالمية بالملابس والإكسسوارات التقليدية الخاصة بشعوب العالم المختلفة مصحوبة بالمؤثرات الصوتية والضوئية المبهرة. وتتخللت فقرات الاحتفالات مسابقات ذات جوائز وأسئلة في التراث والثقافة والفنون والمعلومات العامة، إلى جانب بعض الفقرات الترفيهية والألعاب المخصصة للأطفال.. كما تشارك مجموعة من مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية بعروض فنية واستعراضية، ويستضيف المركز مسرحية مغامرات كتاب على خشبة المسرح في الأول والثاني من ديسمبر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - عروض تراثية محلية وعالمية في احتفالات «ثقافية رأس الخيمة» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا