الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - توصية بإصدار قانوني رهن الأموال المنقولة والتحكيم وتطوير مراكز التسويات والصلح

Sponsored Links

Sponsored Links

محمود خليل (دبي)

أوصى مؤتمر تطوير البيئة القانونية المثالية للاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي بالعمل لإصدار قانون رهن الأموال المنقولة فيما شدد على الحاجة إلى قانون اتحادي مستقل للتحكيم وإعادة النظر وتطوير مراكز التسويات والصلح والتوفيق التجاري.

ودعا المشاركون في اليوم الختامي للمؤتمر الذي رعت فعالياته محاكم دبي على مدى ثلاثة أيام في فندق كونراد دبي إلى استكمال التشريعات بشأن التوقيع والمستندات الإلكترونية والجهات التي تحفظ لديها هذه المستندات فيما طالبوا بتطوير وإصدار قانون الإثبات بما يتواءم مع التقنيات الحديثة لخلق مناخ قانوني استثماري يجذب رؤوس الأموال ويشعرهم بالطمأنينة، مؤكدين أن الواقع القانوني في دول التعاون يتطور بشكل متسارع لمواكبة التشريعات الحديثة في الدول المتقدمة في العالم.

وشددوا على وجود حاجة لانعقاد مثل هذه المؤتمرات للبحث باستمرار في الواقع القانوني الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي وتطويرها خصوصا في ظل ما تشهده المنطقة العربية من تحديات اقتصادية يلعب القانون في مواجهتها دورا محوريا لتوفير مناخا آمناً للاستثمار.

وركز المؤتمر على التشريعات ومطالبة المشرع بإصدار ملاحق التشريع بشأن لجنة إعادة الهيكلة وتنظيم الأمور المالية وإصدار سجل لأمناء التفليسة، حيث تطرق المتحدثون إلى أحدث التشريعات والتعديلات التشريعية في دول الإمارات كنموذج قضائي متقدم يحتذى به في أية مساع لتطوير الواقع القانوني في دول التعاون ودول المنطقة.

وعمد المؤتمرون على مدى أيام المؤتمر إلى تحليل بيئة التشريعات الأكثر تأثيرا في معدلات الاستثمار في دول الخليج العربي، حيث عكست محاور المؤتمر اهتماما كبيرا على وجه الخصوص بالتشريعات الإجرائية والتي تمثل العمود الفقري لأي نظام قضائي ويعزى له استقامة عود السيطرة القضائية على منازعات الاستثمار الدولي والوطني على حد سواء. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - توصية بإصدار قانوني رهن الأموال المنقولة والتحكيم وتطوير مراكز التسويات والصلح في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا