الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - استاد هزاع بن زايد يحتضن استعراضات فنية وتراثية احتفاءً باليوم الوطني

Sponsored Links

Sponsored Links

عمر الحلاوي (العين)

انتظمت في مدينة العين فعاليات متعددة احتفالاً باليوم الوطني الخامس والأربعين، فيما تنطلق الاحتفالات الكبرى للمدينة في الأول من ديسمبر في كل من استاد هزاع بن زايد، وحديقة الهيلي والمبزرة الخضراء، وتستمر لمدة يومين حتى الثاني من ديسمبر، بمشاركة نخبة من الفنانين الإماراتيين والعرب. ويعرض أكبر أوبريت غنائي واستعراضي باستاد هزاع عبارة عن إعادة لأوبريت المعجزة، بإضافة كلمات جديدة وألحان وتوزيع جديدين ومشاركة ضخمة من الفنانين الإماراتيين، كلمات الشاعر الإماراتي عارف الخاجة، وألحان الفنان الإماراتي خالد ناصر، فيما يفتح الاستاد أبوابه من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الحادية عشرة مساء. وتشمل فعاليات اليوم الوطني التي تقدمها مدينة ألعاب هيلي، عروضاً مسرحية ممتعة تقدم للجمهور من خلال 4 أوقات، ابتداءً من الساعة 5 عصراً على مسرح مدينة ألعاب هيلي، وتتضمن العروض الفرقة الحربية للتراث الشعبي، والتي تحيي أجواء مدينة ألعاب هيلي بالمعزوفات الوطنية، والرقصات الشعبية والتراثية. ويشارك في احتفالات استاد هزاع، كل من الفنانة ديانا حداد، والفنان الإماراتي هزاع والفنانة بلقيس، وفي اليوم الثاني الفنان نجم الخليج فؤاد عبد الواحد، كما يتضمن مهرجان استاد هزاع عروضاً بالليزر ثلاثية الأبعاد للمرة الأولى بتقنيات حديثة جديدة تحكي قصة الإمارات ونهضتها وتطورها من الأرض إلى الفضاء، تستعرض إنجازات دولة الإمارات من بنية تحتية وطرق ومبانٍ حتى تكوين وكالة الإمارات للفضاء ووكالة الطاقة النووية.

وتشارك الفنانة العمانية شيماء المهيري بعرض حي للرسم على الرمال في استاد هزاع بن زايد، كما يشتمل الاحتفال باليوم الوطني على أجنحة متنوعة ومعارض متنوعة، من بينها جناح للفنون الشعبية، وجناح سوق العين، وجناح منتجات الانستغرام، كما تضيء سماء استاد هزاع مساء بالألعاب النارية، والتي يتم إطلاقها للمرة الأولى، وتتضمن ألعاباً نارية جديدة مختلفة عن السابقة، بالإضافة إلى وجود مطاعم متنقلة مختلفة النكهات العالمية.

ويتركز الاحتفال الرئيس في مدينة العين، وأبرز الفعاليات المميزة في استاد هزاع بن زايد، أحد المعالم الوطنية الأكثر تطوراً بمنطقة الشرق الأوسط، وتشتمل الفعاليات على أمسيات فنية، يحييها عدد من نجوم الإمارات والوطن العربي على مدى يومين، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية، وعروض الليزر ثلاثية الأبعاد، والتي تستضيفها مدينة العين ولأول مرة.

وتتضمن الاحتفالات جناحاً مخصصاً للفنون الشعبية في أجواء إماراتية وطنية أصيلة كاليولة والعيالة، بالإضافة إلى جناح الأطفال الذي يطلق عليه مدينة ماجد الذي يستقبل الأطفال بمختلف فئاتهم العمرية، ويضم مجموعة من الألعاب والأنشطة التثقيفية والتعليمية، ومسرحا للمسابقات، وعروض الأطفال، وسينما الهواء الطلق والمتاهة، جميع ذلك في مدينة مصغرة تم تصميمها بجميع مواصفات الأمان ومعايير السلامة التي تمكن الأطفال بمختلف أعمارهم من اللعب والاستمتاع.

وقال سلطان سيف الشامسي، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات ببلدية مدينة العين: «إن الاحتفالات ستنطلق من استاد هزاع بن زايد»، لافتاً إلى أن التنسيق اكتمل لتزويد منطقة الاحتفالات بالمرافق ووسائل الأمن والسلامة كافة، فيما تم رفع الطاقة الاستيعابية للمسرح، نظراً للإقبال الكبير للزوار من إمارات الدولة كافة للاستمتاع بالعروض المتنوعة التي تستضيفها الاحتفالات، وذلك من أجل تقديم الفعاليات بشكل مثالي يتناسب مع رمزيتها ومكانتها الوطنية في قلوب جميع أبناء شعب الإمارات. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - استاد هزاع بن زايد يحتضن استعراضات فنية وتراثية احتفاءً باليوم الوطني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا