الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - محمد البواردي: نحيّي أرواح شهدائنا الأبطال

Sponsored Links

Sponsored Links

أبوظبي (الاتحاد)

وجه معالي محمد أحمد البواردي الفلاسي، وزير دولة لشؤون الدفاع، كلمة عبر مجلة درع الوطن بمناسبة يوم الشهيد، قال فيها: تحيي الإمارات، قيادة وشعباً، في تلاحم وطني مشهود، ذكرى يوم الشهيد الذي يصادف 30 نوفمبر، في هذا اليوم نحيّي أرواح شهدائنا الأبطال الذين بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الحق والوطن، وسطروا بتضحياتهم تاريخاً جديداً من بطولات العز والفخر والفداء، والتضحية في ميادين الواجب الوطني.

ويأتي هذا اليوم تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تكريم شهدائنا بما يليق بهم من مكانة وتقدير، كما يعد هذا اليوم تجسيداً للاهتمام والرعاية التي توليها قيادتنا الرشيدة لأسر الشهداء وذويهم.

يوم الشهيد هو تعبير صادق بأن الإمارات لا تنسى أبناءها وتضحياتهم ودماءهم الطاهرة التي سالت وارتوى منها تراب الوطن، لتزهر فخراً وشموخاً وعرفاناً. وفي هذا اليوم وكل يوم، أوجه تحية ممزوجة بالفخر والعرفان لأم الشهيد وأب الشهيد وأسرته، وأشيد بدورهم المحوري في تربية وإيجاد نماذج بطولية مشرفة، نشيد بهم ونشد على أياديهم، متضامنين معهم قلباً وروحاً، شهداؤنا الأبطال هم أبناء الوطن وأبناؤنا كلنا، وكلنا في الإمارات أسرة واحدة، وبيت متوحد في مواجهة التحديات والدفاع عن الوطن، متوحدين بقوة تلاحمنا وتكاتفنا، بقادتنا وقيادتنا الرشيدة وشعبنا الوفي المعطاء.

يوم الشهيد، مناسبة وطنية عظيمة نعاهد فيها الله والوطن وقيادتنا الرشيدة بمواصلة مسيرة البناء والعطاء لهذه الأرض، ونعاهد أرواح شهدائنا بأن دماءهم الطاهرة وتضحياتهم الجليلة ستظل قلائد عز وفخر وشرف تزين صدر الوطن وتزيده منعة ورفعة وقوة، أرواح شهدائنا حصن حصين وسياج منيع للإمارات.

إن هذه المناسبة تعزز في نفوسنا جميعاً قيم الولاء والانتماء للوطن والعطاء في سبيل المحافظة عليه، وعلى مقدراته ومكتسباته وإنجازاته، وقد ترجم أبناء الإمارات الأوفياء ولاءهم بانضمامهم في صفوف الخدمة الوطنية، ضاربين أروع الأمثلة على حب الوطن والتضحية من أجل إعلاء شأنه ورايته. إن يوم الشهيد هو نبراس لتضحيات أبطالنا الشهداء، ومبعث فخر لنا نباهي بهم الأمم، كما قال صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله: «إن الأمم إنما تكبر ببطولات أبنائها، وتخلد في التاريخ بتضحياتهم، فبتضحيات شهدائها تبني القوة والمجد والفخر للأجيال الحاضرة والقادمة.. فتمتلئ أنفسهم عزة وكبرياء وكرامة بين الأمم، فيباهون بهم الآخرين، ويسجلون في صفحات من نور أعمالهم البطولية، ومبادراتهم القتالية في ساحات الوغى.. سيظل الثلاثون من نوفمبر من كل عام نبراساً هادياً لتضحيات أبنائنا». شهداؤنا الأبرار نجوم مضيئة في سماء الوطن لا تنطفئ، تنير الدرب بمعاني التضحية والبطولة والولاء والوفاء والعطاء، شهداؤنا الأبطال.. الإمارات بكم تفتخر.. ونحن بكم نفتخر، ورايتنا تعلو وتسمو خفاقة عالية بين الأمم، وسنظل نذكر تضحياتهم بكل إخلاص وفخر، داعين الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن ينزلهم منازل الصديقين والشهداء والأبرار، وأن يسكنهم فسيح جناته.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - محمد البواردي: نحيّي أرواح شهدائنا الأبطال في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا