الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - فقرات فنية وتراثية في احتفال دوائر «الغربية» باليوم الوطني

Sponsored Links

Sponsored Links

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أكد محمد حمد عزان المزروعي، وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، أن الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات يعكس مدى الاعتزاز والفخر والمشاعر النبيلة التي يشعر بها كل من يقيم على أرض الدولة، ويعزز روح الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي، موضحاً أن الاحتفال كل عام بهذه المناسبة يذكرنا بالدور الكبير الذي قام به القائد والمؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وكيف ساهم الاتحاد في تحقيق نهضة كاملة في مختلف القطاعات والمجالات.

جاء ذلك خلال احتفال دوائر ومؤسسات المنطقة الغربية باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات ويوم الشهيد، وسط حضور كبير من مختلف الدوائر الحكومية وغير الحكومية وأهالي المنطقة الغربية، وذلك بمقر مجمع بينونة التعليمي في مدينة زايد، بحضور صالح جذلان المزروعي المدير الإقليمي لمجلس أبوظبي للتعليم في المنطقة الغربية، وعدد كبير من قيادات شرطة أبوظبي وممثلي الدوائر والمؤسسات العاملة في المنطقة الغربية.

تضمن الاحتفال الوقوف لمدة دقيقتين حداداً على أرواح الشهداء، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الفقرات الفنية والتراثية والشعرية، شملت «أوبريت» فنياً قدمته طالبات الخمائل للتعليم الأساسي بنات في مدينة زايد، وفقرة الكورال قدمها طلاب مدارس الغربية، وجلسات شعرية قدمتها طالبات قطر الندى، وفقرة الشهيد وعدد من الفقرات والبرامج التي قدمها طلاب مدرسة النخبة والمتحدة ومعهد sts.

وأوضح صالح جذلان المزروعي المدير الإقليمي لمجلس أبوظبي للتعليم في المنطقة الغربية، خلال كلمته، أن اليوم الوطني لم يكن تتويجاً لمسيرة من أجل الوحدة فحسب، بل كان انطلاقه لمسيرة النمو والتطور والبناء للدولة الحديثة، ومسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في المجالات كافة حتى غدت الإمارات، وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل تتميز على كثير من الدول بإنجازاتها.

وأكد المزروعي أن كلمة السر ومفتاح النجاح في تجربة الوحدة هي «الإنسان الإماراتي» الذي كان في قلوب القيادة الرشيدة، وهو النهج نفسه الذي يسير عليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وقال: «لقد دأبت القيادة الرشيدة على نشر العلم والتعليم والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة، وعنت بتشجيع البحث العلمي وإحياء التراث الإنساني، فشيدت المدارس والمعاهد والجامعات على أحدث ما توصل إليه العلم، فتحولت تلك العقول إلى أطباء ومهندسين وعلماء».

واعتبر المزروعي أن اليوم هو يوم الوفاء من أبناء شعب الإمارات والمقيمين، نستذكر ونفتخر بقيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء، لنخلد ذكرى أبطالنا الشهداء البواسل.

في الوقت ذاته، نظم مصرف أبوظبي الإسلامي احتفالاً في مدينة المرفأ بمناسبة اليوم الوطني، تضمن فقرات فنية وشعرية وبرامج ثقافية متنوعة، شارك فيها عدد من سكان المدينة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - فقرات فنية وتراثية في احتفال دوائر «الغربية» باليوم الوطني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا