الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - حميد النعيمي: يوم تكريم الأوفياء وصون العهد

Sponsored Links

Sponsored Links

عجمان (الاتحاد)

وجّه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، كلمة عبر مجلة درع الوطن بمناسبة يوم الشهيد، قال فيها:

ظلت دولة الإمارات العربية المتحدة دائما وأبداً في سياستها نصيرة للحق والسلام، ونجدة الملهوف ومساعدة المحتاج، وقد برهنت ذلك بياناً بالعمل، دماء ذكية وأرواحاً طاهرة افتدت بها تلك المبادئ والمعاني التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

إن تخصيص يوم للشهيد في الثلاثين من شهر نوفمبر من كل عام، تحتفل فيه بلادنا بالشهداء بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، هو يوم للوطن وصفحة ناصعة في تاريخ الوطن، وهو يوم عز وفخر وتوثيق لذكرى أبنائنا الشهداء الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة عالية خفاقة، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية كافة.

قدمت الإمارات الشهيد تلو الشهيد، والوطن يزداد ويزدان فخراً وعزاً بهم، برجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فقد كان الإخلاص رائدهم والصدق سبيلهم والولاء طبعهم والعطاء والفداء طريقهم، نخبة من أبنائنا ارتقوا شهداء، رافعين راية الحق وعودة الشرعية في اليمن والذود عن وطننا الخليجي، وقد سطروا بدمائهم أروع صور النضال والتضحية، وإن كل يوم يمر في ساحات القتال هو جهاد في سبيل الله، وواجب مقدس وشرف عظيم ورسالة جليلة. إن دماء هؤلاء الشهداء الزكية التي سالت خلال تأدية الواجب ومساندة الحق والدفاع عن الأشقاء، هي دماء طاهرة تمثل المعنى الحقيقي للوفاء لمبادئ الأخوة الخليجية، ونجدة الأشقاء، وتعد عنواناً للحرية والكرامة، وأن أبناء الإمارات يعرفون معنى حب الوطن والأمن والأمان والاستقرار وغوث المظلوم. إن يوم الشهيد هو يوم فخر واعتزاز، وهي الذكرى الأسمى في تاريخ وطننا، يوم تكريم الأوفياء وتجديد الولاء للوطن وصون العهد. وليس بمستغرب أبداً ذلك الموقف الرسمي والشعبي المنسجم والمتناغم والتلاحم المهيب، بين قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والمواطنين وذوي الشهداء، حيث تفاعلت دولة الإمارات بكل مستوياتها الرسمية والشعبية مع هذا الحدث الكبير.

ويأتي قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإنشاء مكتب شؤون أسر شهداء الوطن في ديوان ولي عهد أبوظبي، تقديراً عظيماً من قيادتنا الرشيدة لتضحيات وعطاء أبنائنا الشهداء، وتكريماً لأسرهم وذويهم، وأن رسالة مكتب الشهيد تتجاوز تقديم الخدمات لأسر الشهداء وتخليد ذكراهم إلى تجسيد حي وواقعي للعلاقة الإنسانية بين شعب الإمارات وقيادته الحكيمة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - حميد النعيمي: يوم تكريم الأوفياء وصون العهد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا