الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - كورنيش أبوظبي رئة سكان أبوظبي للترفيه ومتنزه العائلات

Sponsored Links

Sponsored Links

أبوظبي (وام)

يعد كورنيش أبوظبي مسرح الفعاليات والاحتفالات الرسمية والشعبية والرياضية ومقصد المتنزهين الأول في الإمارة، ويعج بحركة دؤوبة منذ خيوط الفجر الأولى وإلى ما بعد منتصف الليل، وتتنوع حركة الناس وأنشطتهم من الرياضة بمختلف ضروبها والمشي والسباحة والاستجمام والتأمل والتنزه عموماً، حيث يشكل المكان الممتد على عرض المدينة الوجهة الأولى بامتياز في أبوظبي والدولة للزائرين. وشهد مشروع الكورنيش مراحل تطوير ونمو منذ أن كان قبل عقود من الزمن مجرد شاطئ رملي تتناثر عليه بيوت الطين والقش تقف عنده المراكب الشراعية التجارية الضخمة التي كانت تجوب إمارات الدولة وما وراء البحار.. وقد أرسى دعائمه بأن نهضة الإمارات ومؤسسها الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وواصل مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتحت رعاية وتوجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أصبح الكورنيش من أفضل الشواطئ على مستوى المنطقة والعالم.

ويمتد كورنيش أبوظبي في مساحة إجمالية قاربت طولها 8 كم.. يتكون من أصول زراعية ممثلة في مسطحات خضراء وأشجار نخيل وأشجار متعددة الأصناف والأنواع وأسيجة نباتية وشجيرات ومغطيات تربة وزهور موسمية، وشبكات ري، إلى جانب أصول مدنية مكونة من أسوار وحواجز معدنية، ومجسمات تراثية وديكورية ومقاعد وسلات مهملات ودورات مياه وحوائط استنادية، ومناطق لألعاب الأطفال ونوافير مياه وحديقة مائية وملاعب كرة قدم وطائرة وسلة، وأعمدة إنارة مختلفة الأشكال والأنواع ومظلات، فضلا عن مباني تشمل مساجد ومسرح وكافتيريات وأكشاك لبيع الأطعمة سريعة الإعداد، ومجموعة فنادق والشرطة المجتمعية.

ويعكس المشروع حرص القيادة الرشيدة على الارتقاء المستمر بمدينة أبوظبي لتكون مدينة عالمية تجسد مبدأ جودة الحياة لساكنيها وزائريها على حد سواء، كما أنه ساهم وبشكل كبير في تحسين الحركة المرورية، وتوفير فرص الراحة والترفيه والاستجمام للجميع، حيث اكتمل المشروع بعام 2009.

ويشهد الكورنيش، إلى جانب كثافة المتنزهين أفرادا وجماعات وأسر - فعاليات واحتفالات رسمية وشعبية عدة.. أبرزها مشاركة سمو أولياء العهود بالدولة في ختام فعاليات «مسيرة علم».

ورفع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، علم دولة الإمارات العربية المتحدة على سارية كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، بمشاركة سمو أولياء العهود في ختام فعاليات «مسيرة علم» في الثاني من ديسمبر عام 2013.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - كورنيش أبوظبي رئة سكان أبوظبي للترفيه ومتنزه العائلات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا