الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

كورنيش أبوظبي مسرح للفعاليات الترفيهية المتنوعة

Sponsored Links

Sponsored Links

يعد كورنيش أبوظبي مسرح الفعاليات والاحتفالات الرسمية والشعبية والرياضية ومقصد المتنزهين الأول في الإمارة يعج بحركة دؤوبة منذ خيوط الفجر الأولى وإلى ما بعد منتصف الليل.. تتنوع حركة الناس وأنشطتهم من الرياضة بمختلف ضروبها والمشي والسباحة والاستجمام والتأمل والتنزه عموماً، حيث يشكل المكان الممتد على عرض المدينة الوجهة الأولى بامتياز في أبوظبي والدولة للزائرين.
وتمتد البنايات الزجاجية على طول الكورنيش علواً متوهجة مع انعكاس أشعة الشمس في الصبح، فيما تتلون بألوان قوس قزح مع حلول المساء من خلال الأضواء الصناعية، فيما يمتد الفضاء الرحب متشكلاً بفسيفساء الخضرة والرمال الفضية المكسية على الشاطئ وزرقة البحر المتلاطم أمواجه حيناً والهادئ أحياناً.. وشهد مشروع الكورنيش مراحل تطوير ونمو منذ أن كان قبل عقود من الزمن مجرد شاطئ رملي تتناثر عليه بيوت الطين والقش تقف عنده المراكب الشراعية التجارية الضخمة التي كانت تجوب إمارات الدولة وما وراء البحار.. وقد أرسى دعائمه باني نهضة الإمارات ومؤسسها الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، وواصل مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتحت رعاية وتوجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أصبح الكورنيش من أفضل الشواطئ على مستوى المنطقة والعالم.
ويمتد كورنيش أبوظبي على مساحة إجمالية قاربت طولها 8 كم.. يتكون من أصول زراعية ممثلة في مسطحات خضراء وأشجار نخيل وأشجار متعددة الأصناف والأنواع، وأسيجة نباتية وشجيرات ومغطيات تربة وزهور موسمية وشبكات ري، إلى جانب أصول مدنية مكونة من أسوار وحواجز معدنية ومجسمات تراثية وديكورية ومقاعد وسلات مهملات ودورات مياه وحوائط استنادية ومناطق لألعاب الأطفال ونوافير مياه.
ويشهد الكورنيش إلى جانب كثافة المتنزهين أفراداً وجماعات وأسر - فعاليات واحتفالات رسمية وشعبية عدة.. أبرزها مشاركة سمو أولياء العهود بالدولة في ختام فعاليات «مسيرة علم».
ورفع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة علم دولة الإمارات العربية المتحدة، على سارية كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي بمشاركة سمو أولياء العهود في ختام فعاليات «مسيرة علم»، في الثاني من ديسمبر/‏كانون الأول عام 2013 التي استمرت أسبوعاً، جالت إمارات الدولة وتقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
حضر مراسم رفع العلم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة. ويعتبر الاحتفال بفعاليات اليوم الوطني لدولة الإمارات السنوية بكورنيش أبوظبي الأكثر حضوراً وتنوعاً وتميزاً، وخاصة في مسك الختام الثاني من ديسمبر/‏كانون الأول كل عام، حيث يضيق الشاطىء الممتد عرض المدينة بحضور عشرات الآلاف يعبرون عن فرحتهم بهذا اليوم المجيد، ومكانته البارزة في المسيرة التاريخية لشعب الإمارات بوصفه رمزاً لتضافر جهود قيام الاتحاد وتنامي عطائه الكبير عبر الأيام، فمنه أشرقت شمس الاتحاد ومعه تحقق الحلم الكبير والأمنية العظيمة التي طالما تمناها شعب الإمارات.. مشيدين بدور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، في قيام الاتحاد الذي رفع بمعية إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بنيان هذا الوطن عالياً.
وتقدم القوات المسلحة بدولة الإمارات ضمن احتفالاتها السنوية باليوم الوطني العديد من الفعاليات العسكرية، حيث يشهد كورنيش أبوظبي حضوراً مميزاً من الجمهور المشارك بالاحتفالات من المواطنين والمقيمين يستمتعون بعروض جميع وحداتها العسكرية المشاركة.
وتعتبر المكتبة التي شيدتها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع بلدية أبوظبي على شاطئ العائلات بأبوظبي أول مكتبة شاطئية إلكترونية بمنطقة الشرق الأوسط.. وتمثل المكتبة ملمحاً مميزاً على شواطئ أبوظبي، وتتيح لروادها من المواطنين والأجانب الفرصة للاطلاع والثقافة، حيث تضم قائمة ضخمة من العناوين والإصدارت الحديثة تشمل آلاف العناوين في جميع المجالات المعرفية، إضافة إلى المجلات والدوريات الإلكترونية.. كما تضم مجموعة كبيرة من الكتب والمراجع باللغتين العربية والإنجليزية تزيد على 1500 كتاب ليسهل على السائحين الأجانب التعرف إلى تراث الدولة وتاريخها وأعلامها وقيمها وتقاليدها الراسخة من خلال زيارة المكتبة.
ومن فعاليات بلدية مدينة أبوظبي مبادرة إقامة «سوق نهاية الأسبوع». (وام)

شكرا لمتابعتكم خبر عن كورنيش أبوظبي مسرح للفعاليات الترفيهية المتنوعة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا