الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

اجتماع إقليمي يؤكد أهمية إعلان الشارقة لحماية الأطفال اللاجئين

Sponsored Links

Sponsored Links

أكد الاجتماع الإقليمي الذي عقد على مدى اليومين الماضيين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت شعار «أطفالنا مستقبلنا: الانتماء والهوية» أهمية الالتزام ب«إعلان الشارقة» حول المبادئ الأساسية لحماية الأطفال اللاجئين «الصادر عن مؤتمر «الاستثمار في المستقبل» الذي عقد في أكتوبر/‏‏تشرين الأول 2014 كونها تحدد التدابير اللازمة لضمان تمتع الأطفال اللاجئين بكافة حقوقهم القانونية.
وأشار الاجتماع في بيان أصدره في ختام أعماله تحت عنوان الإعلان العربي - إلى اهمية الالتزام بأجندة التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة والتي تلزم الدول بتوفير الهوية القانونية للجميع بما في ذلك تسجيل المواليد بحلول عام 2030، داعياً المجتمع الدولي لتحمل كامل مسؤولياته تجاه حماية الأطفال في المنطقة العربية خاصة في مناطق النزاع في فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا والصومال من خلال تفعيل القرارات والقوانين التي تكفل حماية الأطفال.
وطالب البيان مجلس وزراء الخارجية العرب باعتماد الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في المنطقة العربية وحث الدول الأعضاء على الانضمام الى اتفاقية 1951 للاجئين.
وطلب من الجامعة العربية العمل اعتماد الاستراتيجية العربية لحماية الأطفال في وضع اللجوء والنزوح وعرضها على مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في أقرب فرصة ممكنة باعتبارها الخطة التنفيذية لحماية الأطفال وضمان حقوقهم في ظل اللجوء والنزوح.
وطالب البيان الدول العربية باستحداث تشريعات ومراجعة وتفعيل القوانين الوطنية المتعلقة بالجنسية والتي تضمن تسجيل كافة الأطفال عند ولادتهم بلا استثناء.
ويأتي هذا الاجتماع تنفيذاً ل«إعلان الشارقة» حول المبادئ الأساسية لحماية الأطفال اللاجئين «الصادر عن مؤتمر «الاستثمار في المستقبل» اكتوبر/‏‏تشرين الأول 2014.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اجتماع إقليمي يؤكد أهمية إعلان الشارقة لحماية الأطفال اللاجئين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا