الارشيف / اخبار عربية / اخبار الامارات

أخبار الإمارات الان - حاكم عجمان: الشباب صناع المستقبل

Sponsored Links

Sponsored Links

عجمان (وام)

تسلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، نسخة من أطروحة الدكتوراه، التي حصل عليها المهندس محمد بن عمير المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الهندسية في دائرة البلدية والتخطيط في عجمان من جامعة ولفرهامبتون البريطانية، وتحمل عنوان «منهج متطور للعمارة المستدامة في دول الخليج»، كما تسلم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، نسخة مماثلة من الأطروحة.

وأشاد صاحب السمو حاكم عجمان بما وصل إليه شباب الإمارات من مستويات تعليمية عالية، وحصولهم على أعلى الدرجات العلمية من أرقى الجامعات على المستويين المحلي والعالمي، وحرصهم على مواصلة التعليم العالي، ما يساهم في دعم مسيرة التنمية الوطنية، مؤكداً أن الشباب هم ثروة الوطن وصناع المستقبل.

ودعا سموه الشباب لمواصلة طلب العلم والاستمرار في البحث عن رسائل علمية جديدة وموضوعات ذات أهمية يستفيد منها أبناء الوطن وإصدار المزيد من المؤلفات التي يمكن للدارسين والباحثين الاستفادة منها في خدمة تطوير الأداء والتميز في تنفيذ المشاريع.

وقال: إن هناك الكثير من الجوانب في المجتمع الإماراتي يجب البحث فيها وتقصي الحقائق عنها وتسليط الضوء عليها، مؤكداً وجود تاريخ وحضارة عظيمة لدولة الإمارات، يجب على الدارسين تقديم رسائل علمية حولها لإطلاع العالم على حضارة الإمارات في مختلف العصور الماضية.

واطلع صاحب السمو حاكم عجمان وولي العهد من المهندس محمد بن عمير صاحب الأطروحة على ما قام به من تحليل حول الإنجازات والتجارب العالمية في موضوع المباني المستدامة والخضراء وأساليب تقييمها وقياسها، وصولاً إلى الطريقة المناسبة لظروف منطقة الخليج المناخية والواقع التقني فيها، إضافة إلى خصوصيتها الاجتماعية والثقافية من خلال معيار تقييمي لا يستثني الخصائص التصميمية والجمالية للمبنى، ليتم اعتماد هذا المعيار لقياس درجة الاستدامة كمتطلب لترخيص المباني. ... المزيد

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الإمارات الان - حاكم عجمان: الشباب صناع المستقبل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الاتحاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الاتحاد مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا