أخبار عاجلة
باسم مرسي يقود الزمالك أمام طنطا -

زاهى حواس فى الأمم المتحدة: الجيش والرئيس أنقذا آثار مصر

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الجمعة 21 أبريل 2017 06:26 مساءً

أشاد عالم الآثار المصرى د. زاهى حواس، بدور الجيش والرئيس عبدالفتاح السيسى فى إنقاذ مصر وآثارها، مؤكدًا أن "الرئيس السيسى يقوم حاليًا بالإشراف على تنفيذ مشروعات أثرية للنهوض بمصر ثقافيًا ولولاه لأصبحت مصر مثل العراق وسوريا واليمن".

جاء ذلك فى أثناء تكريم أمس الخميس، خلال مراسم الحفل الذى أقيم فى قاعة المؤتمرات رقم 1 فى مبنى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، عن دوره الكبير فى حماية الآثار، وبمناسبة تعيينه سفيرًا للثقافة والآثار.

وعرض حواس، فى كلمته خلال حفل تكريمه، الإنجازات التى تمت لآثار مصر، من خلال ترميم الآثار الفرعونية واليهودية والإسلامية والقبطية فى مناطق مثل دندرة وكوم أمبو ومعبد موسى بن ميمون والكنيسة المعلقة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

وقال حواس إن مصر والسعودية والبحرين والمغرب وتونس يمكن أن تقوم بإنجاز آثار العراق وسوريا واليمن وليبيا، ويمكن أن تكون مصر الرائدة، وأنه وكل الأثريين يرفضون نقل أى آثار من الدول التى تعرضت لدمار آثارها إلى الدول الأوروبية.

وأشار إلى أن هناك محاولات لنقل هذه الآثار إلى دول أوروبية بعينها، ولكن مصر بها مخازن متحفية يمكن أن تحافظ على هذه الآثار.

وقال إن السفير الممثل لآثار هذه الدول سيلتقى الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للآثار والسياحة بالسعودية، ومى بنت محمد آل خليفة، وزيرة الآثار البحرينية، على أن يتم ذلك من خلال الأمم المتحدة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن زاهى حواس فى الأمم المتحدة: الجيش والرئيس أنقذا آثار مصر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق نبيلة مكرم: أنا ابنة الكنيسة المصرية والأزهر يمثلنى
التالى بابا الفاتيكان: زيارتى للقاهرة رسالة “أخوة” والدعوة جاءت من السيسى