أخبار عاجلة
الفتح والخليج يتعادلان.. والهبوط يلاحقهما -
النصر يصالح جماهيره ويُسقط الشباب بهدف -
التعاون يضرب بالأربعة.. وضعك "يا الباطن" صعب -

وفد استثمارى أمريكى يزور مصر الأسبوع المقبل

وفد استثمارى أمريكى يزور مصر الأسبوع المقبل
وفد استثمارى أمريكى يزور مصر الأسبوع المقبل
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الجمعة 21 أبريل 2017 05:48 مساءً

أكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الوزارات الأخرى على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب.

وذكرت نصر، خلال لقاء كبريات الشركات الأمريكية، على هامش اجتماعات البنك الدولى بواشنطن، أن الحكومة حريصة على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ إنها ستعد خريطة حقيقية للاستثمار، وليست خريطة مكانية فقط، ولكنها ستعرض فرصًا حقيقية على أساس تحليل سلسلة القيمة والموارد المحلية في جميع القطاعات والمحافظات وسوف تشمل أيضا فرص إقامة المشاريع الكبرى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت الوزيرة، أن مصر اتخذت عددا من إجراءات الإصلاح الاقتصادى، ببرنامج يقوم على 4 محاور: محور السياسات المالية العامة، ويهدف إلى خفض الدين العام وعجز الموازنة، ومحور السياسات النقدية، ويهدف إلى رفع كفاءة أداء سوق النقد الأجنبى، فضلاً عن خفض معدلات التضخم، ومحور سياسات الحماية الاجتماعية، ويهدف إلى توسيع شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية وتمكين الأسرة؛ ومحور الإصلاحات الهيكلية، يهدف إلى تحفيز الاستثمار وتوفير مناخ داعم وجاذب له، وذلك إلى جانب تعزيز المساءلة ومحاربة الفساد.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

ودار حوار بين الوزيرة وعدد من مسؤولى الشركات الأمريكية، الذين أكدوا أن زيارة الرئيس السيسى الأخيرة إلى واشنطن، ساعدت بشكل كبير فى رغبتهم فى زيادة استثمارتهم وتوسيع نشاطهم فى مصر، مشيرين إلى أن وفدا استثماريًا أمريكيًا يعتزم زيارة مصر الأسبوع المقبل.

وذكر ممثل شركة فيزا العالمية، أن شركته ترغب فى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة فى المناطق الأكثر احتياجا، والعمل مع وزارة الاستثمار فى دعم المشروعات التنموية، وأعرب ممثل شركة جيلياد ساينسز، وهى شركة أمريكية بحثية فى مجال اكتشاف وتطوير وتسويق العقاقير، عن رغبة شركته فى التعاون مع الحكومة المصرية فى الجيل الرابع من علاج فيروس سى.

وأوضح ممثل شركة آى بى أم الأمريكية، أن شركته ترغب فى الاستفادة من موقع مصر كمركز لأعمال البرمجيات فى المنطقة، لتقديم الخدمات لإفريقيا والشرق الأوسط، وذكر ممثل شركة أباتشى العالمية، أن الشركة تعتزم خلال العام الجارى، تشغيل 8 إلى 10 منصات حفر ما يقرب من 90 إلى 100 بئر، بالإضافة إلى برنامج مسح زلزالى ثلاثى الأبعاد لدعم التنمية فى مساحات الأراضى التى يعملون فيها.

من أبرز الشركات التى حضرت اللقاء: أباتشى العالمية للبترول، بكتل العملاقة للإنشاءات، ميراسكو، كارجيل، فيزا، إكسون موبيل، جيلياد ساينسز، هانيويل، شيفرون، أى بى ام، فيديكس، تيكسترون، يو بى إس، لوكهيد مارتن.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن وفد استثمارى أمريكى يزور مصر الأسبوع المقبل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الزراعة من بنى سويف: «نسعى لزراعة 250 ألف فدان بالقطن» ‎
التالى ضبط أسماك وكبدة منتهية الصلاحية داخل محل مجمدات ببنى سويف‎