نائب: الدولة أنفقت 30 مليون دولار لحل أزمة الأدوية

نائب: الدولة أنفقت 30 مليون دولار لحل أزمة الأدوية
نائب: الدولة أنفقت 30 مليون دولار لحل أزمة الأدوية
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الثلاثاء 21 مارس 2017 04:13 صباحاً

قال عضو لجنة الصحة بالبرلمان، النائب خالد الهلالى، إن الدولة أنفقت 30 مليون دولار، لعلاج أزمة النواقص ولم تحل الأزمة بعد، فلا يزال هناك نواقص بالصيدليات مما يستدعى من الحكومة البحث عن حلول آخرى بجانب صندوق الأدوية.

وأضا فى تصريحات صحفية أن هناك حالة من الغموض بشأن صندوق الدواء المصرى، الذى تم الإعلان عنه مؤخرا، ولا بد من توضيح آلية عمل الصندوق وكيفية تمويله، والحد الأقصى لهذا التمويل، واصفا الصندوق بأنه بمثابة ستار يدارى به وزير الصحة على تصريحاته المثيرة للجدل.

وطالب وزارة الصحة بطرح تفاصيل دقيقة عن الصندوق، لا سيما وأن الوزير لم يتطرق إليه خلال اجتماعه الأخير باللجنة، مشددًا على أن يكون الصندوق تابعًا لجهة رقابية كالجهاز المركزى للمحاسبات، وليس مستقلا بذاته، لضمان عدم وجود تلاعب كما يحدث فى بعض الصناديق الخاصة، أن يكون الصندوق مختصا بتوفير الأدوية المزمنة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن إطلاق صندوق الدواء المصرى، بهدف ضمان عدم تأثر أسعار الأدوية المصرية بما يطرأ من متغيرات على الوضع الاقتصادى على أن يتم تمويل الصندوق من منظمات دولية وحكومية وغير حكومية بدلا من الموازنة العامة للدولة.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن نائب: الدولة أنفقت 30 مليون دولار لحل أزمة الأدوية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى وزارة الصحة تحذر المواطنين من تناول دواء «كيمى بيكت»