وزير التنمية المحلية: خطة متكاملة لمواجهة الزيادة السكانية

وزير التنمية المحلية: خطة متكاملة لمواجهة الزيادة السكانية
وزير التنمية المحلية: خطة متكاملة لمواجهة الزيادة السكانية

الاثنين 20 مارس 2017 06:35 مساءً

استعرض وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، اليوم الإثنين، الملفات والتقارير التى عرضت على مجلس المحافظين.

وناقش الاجتماع تقريرا شاملا عن مشروعات كل محافظة والبرامج والقضايا التى تتواجد بها، بالإضافة إلى التأكيد على العمل الميدانى وحل المشاكل التى تواجه المواطنين على أرض الواقع، كاشفا عن وضع خطة متكاملة خلال 4 أسابيع بشأن السكان والزيادة السكانية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، فى مؤتمر صحفى فى ختام اجتماع مجلس المحافظين برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بمقر مجلس الوزراء، أن الملف الثانى الذى ناقشه المجلس تناول موضوع القمح ومنظومة التوريد التى تقودها وزارة التموين، بالتعاون مع وزارة الزراعة، بما يكفل الدقة والشفافية فى جميع مراحل التوريد حفاظا على الثروة القومية للقمح.

وتابع الوزير أن الملف الثالث الذى تمت مناقشته تناول الاستثمار فى المحافظات والمشروعات الجديدة، وإعداد خريطة استثمارية خاصة بكل محافظة بما لديها من مقومات ومزايا نسبية، وتفعيل منظومة تشغيل المشروعات وتوفير فرص العمل وتعظيم القيمة المضافة على مستوى كل محافظة.

وقال الدكتور هشام الشريف، إن الاجتماع ناقش الاستثمار فى الثروة الداجنة والحيوانية والثروة السمكية، ووضع خريطة للاستثمار فى هذه المجالات، الأمر الذى يحقق الوصول إلى الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، بل ودخول مراحل التصدير، إضافة إلى مناقشة مبادرة السكان والقرارات التى اتخذت فى هذا الشأن فى إطار خطط متكاملة للتنفيذ على أرض الواقع.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن رئيس الوزراء سيصدر القرار الخاص بتشكيل المجالس الاستشارية فى المحافظات، وهى مجالس للتخطيط وليست سياسية، مضيفا أنها مجالس مهنية وسيتولى تشكيلها كل محافظ على حدة والعمل فيها تطوعى، مضيفا أنها مجالس "دائرية" قد تشكل لمهمة ثم تنتهى هذه المهمة ثم يعاد تشكيلها لمهام أخرى، مؤكدا أن الهدف منها هو وضع رؤى وبرامج محددة للمشروعات.

وقال إنه خلال 4 أسابيع سيتم وضع خطة متكاملة بشأن السكان والزيادة السكانية، مشددا على ضرورة مساندة الإعلام لهذه الخطة واعتبارها مركزية على مستوى مصر، ولا مركزية على مستوى كل محافظة بهدف تحقيق التنمية البشرية فى كل المحافظات، الأمر الذى يدعم الإنتاج بدلا من الاستهلاك، مشيرا إلى وجود مخطط استراتيجى لكل محافظة وخطط متكاملة لتفعيل اللامركزية بما يحقق انطلاقة اقتصادية كبيرة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير التنمية المحلية: خطة متكاملة لمواجهة الزيادة السكانية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بعد «أزمة الإثباتات».. السماح بسفر بعثة الأولمبياد الخاص
التالى إنجازات «حرس الحدود» فى 21 يومًا