أخبار عاجلة
مصرع «خط سوهاج» فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة -
تدشين كنيسة مار جرجس فى سمالوط -

الانتهاء من تثبيت تمثال “رمسيس الثانى” على الشاحنات بمساعدة الأثريون والقوات المسلحة

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

انتهى الأثريون والقوات المسلحة من تثبيت الجزء العلوي لتمثال رمسيس على العربات المخصصة لنقل التمثال من المطرية إلى المتحف المصري، وجار حاليا تثبيت الرأس.

واستغرق رفع وتثبيت التمثال ما يقرب من ساعة ونصف نظرا لتحري الدقة في التعامل مع الآثار القديمة وتراث وطن، وأيضا لثقل وزنه الذى يتراوح ما بين 8 و9 أطنان.

وسوف يتحرك التمثال إلى المتحف المصرى بالتحرير فى تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ويصل إلى المتحف فى الثانية بعد منتصف الليل.

 كما يعقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار احتفالية بمناسبة هذا الاكتشاف العظيم بحديقة المتحف المصرى بالتحرير يوم الخميس، فى تمام الساعة السادسة مساء.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الانتهاء من تثبيت تمثال “رمسيس الثانى” على الشاحنات بمساعدة الأثريون والقوات المسلحة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أنباء أونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أنباء أونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المترو يعلن عودة حركة الخط الأول لطبيعتها
التالى تدشين كنيسة مار جرجس فى سمالوط