اخبار عربية / اخبار مصر

صور| المفتى لوفد هولندى: العادات السبب فى اضطهاد المرأة

Sponsored Links

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Sponsored Links

الخميس 12 يناير 2017 01:10 مساءً

استقبل الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، اليوم الخميس، وفدًا رفيع المستوى من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الهولندى، برئاسة أنجيلينا آيسنيك، وبحضور سفير هولندا فى القاهرة.

وخلال اللقاء، أكد المفتى أن خطر الإرهاب أصبح يهدد الجميع، لافتًا إلى أنه لن يتحقق أى تقدم ملموس إلا إذا تحمل كل طرف مسؤوليته بجدية، مشددًا على أن دار الإفتاء أخذت على عاتقها مهمة تحقيق الاستقرار فى المجتمع المصرى والعالم أجمع، واتخذت لذلك جُملة من الإجراءات فى الداخل والخارج.

وأشار مفتى الجمهورية إلى أن دار الإفتاء تختص بتقديم الردود الشرعية ومعالجة قضايا الناس، وفق منهجية علمية تسعى لتحقيق الاستقرار المجتمعى، ومراعاة الأعراف التى لا تخالف الشرع ومراعاة كذلك حال السائل، لافتًا إلى أن "الدار" تُصدر يوميًا ما يزيد عن 2000 فتوى عبر أقسامها المختلفة الشفوية، والهاتفية والإلكترونية والمكتوبة، وهو عدد متزايد ما يعد مؤشرًا على ثقة الناس فى مؤسسة دار الإفتاء ومنهجها الأزهرى الوسطى المعتدل.

وأشار إلى أن "الدار" تفتح أبوابها لأئمة مساجد الأقليات فى الغرب، لتدريبهم بمختلف اللغات على مهارات الفتوى، وعلاج الإسلاموفوبيا، معللًا ذلك بأن تأهيل من يتصدر للدعوة هو أفضل طريق لمواجهة الإسلاموفوبيا لتكون حائط صد أمام انتشار التطرف.

وحول نظرة الإسلام للمرأة، أكد المفتى أن الإسلام ينظر للمرأة على أنها جزء أساسى، ومهم من مكونات المجتمع، وأنها شقيقة وشريكة للرجل فى بناء المجتمع وعمارة الأرض، مشيرًا إلى أن جميع النصوص الشرعية تقول إن الرجل والمرأة متساويان فى التكليفات الشرعية، مؤكدًا على أن العادات والتقاليد هى التى خرجت بالمرأة من حيز المساواة إلى حيز الاضطهاد، أما النصوص الشرعية الإسلامية فقد حسمت الأمر وأقرت المساواة فيما بينها وبين الرجل.

شكرا لمتابعتكم خبر عن صور| المفتى لوفد هولندى: العادات السبب فى اضطهاد المرأة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا