اخبار عربية / اخبار مصر

مدبولى يشكر البنك المركزى على تيسيرات وحدات الإسكان الاجتماعى

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 12:55 مساءً

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، الشكر لمحافظ البنك المركزى، وجميع المسؤولين به، على التيسيرات التى تم إقرارها بشأن تمويل وحدات الإسكان الاجتماعى، التى تسهم فى حل مشكلات الراغبين فى الحصول على وحدة مدعومة من الدولة.

وأضاف أن هناك تنسيقا مستمرا منذ بداية المشروع بين البنك المركزى، ووزارة الإسكان، أثمر منذ بداية المشروع عن تخفيض الفائدة للمستفيدين بالإسكان الاجتماعى، وتأتى القرارات الأخيرة، لتحل المشكلات، التى ظهرت عند التطبيق بعدد من البنوك.

ومن جانبها، صرحت مى عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، بأن البنك المركزى المصرى، أصدر مؤخراً شروطاً موحدة للبنوك، خاصة بمشروع الإسكان الاجتماعى، تتضمن تيسيرات عديدة للمستفيدين، فى إطار الاهتمام البالغ الذى يوليه البنك المركزى المصرى لمشروع الإسكان الاجتماعى.

وأكدت أن موافقة البنك المركزى المصرى، على توحيد شروط التعامل على ملفات مشروع الإسكان الاجتماعى، جاءت نتيجة لمتابعته المستمرة، للمبادرة، مع كل من البنوك وصندوق التمويل العقارى، لتذليل أى عقبات تواجه المواطنين المتقدمين، وقامت إدارة الصندوق من جانبها بدراسة تلك المشكلات مع البنوك الرئيسية المشاركة فى تمويل المستفيدين من المشروع، وتم رفعها إلى البنك المركزى المصرى لدراستها تمهيداً لإصدار شروط موحدة للتعامل، ونشرها على البنوك كافة.

وأوضحت المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، أن الشروط الموحدة، تناولت بنودا تلتزم البنوك بتوحيدها عند التعامل على ملفات مشروع الإسكان الاجتماعى.

شكرا لمتابعتكم خبر عن مدبولى يشكر البنك المركزى على تيسيرات وحدات الإسكان الاجتماعى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا