اخبار عربية / اخبار مصر

لجنة العفو الرئاسى توسع عملها لتشمل المحبوسين احتياطيًا

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 07:32 صباحاً

تواصل اللجنة المكلفة بفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا عملها، لإعداد القائمة الثانية للعفـو عن الشباب المحبوسين، واستكمال اجتماعاتها، لفحص الحالات المقدمة لها، لعرضها على الرئيس، وبحث المخارج القانونية للإفراج عن الشباب المحبوسين احتياطيًا.

وقال جورج إسحاق، مقرر لجنة الحقوق المدنية والسياسية فى المجلس، فى تصريحات صحفية، إن القائمة الثانية ستركز بشكل كبير على الصحفيين، وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن تجاوز ٨٠ عامًا، لافتًا إلى أن قوائم المجلس التى تم إرسالها للجنة العفو الرئاسى حتى الآن وصلت إلى ١٨٠٠ شخص.

أضاف: "هذا مطلب حقوقى ولا يوجد له نص قانونى، والمجلس التقى كثير من السجناء الذين ينطبق عليهم هذا الشرط للإفراج".

تضمنت قوائم المجلس أيضًا أسماء ٢٩ من الصحفيين والمصورين بعد تواصلهم مع لجنة الحريات فى النقابة، من بينهم هشام جعفر، رئيس مؤسسة مدى الإعلامية، ومحمد البطاوى، صحفى فى مؤسسة أخبار اليوم، ومحمود مصطفى سعد، صحفى فى جريدة النهار، وحسن محمود رجب القبانى، صحفى متخصص فى الشأن القضائى، وإبراهيم الدراوى، صحفى فى جريدة آفاق عربية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن لجنة العفو الرئاسى توسع عملها لتشمل المحبوسين احتياطيًا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا