اخبار عربية / اخبار مصر

«الصحة» تعلن الحرب على الإنفلونزا داخل الوزارة

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 05:11 صباحاً

وفرت وزارة الصحة والسكان 450 ألف جرعة تطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، لتطعيم الفرق الطبية من أطباء وممرضين وفنيين وعمال، فى أقسام الرعايات المركزة فى الجمهورية.

ويأتى ذلك بالتزامن مع بدء موسم الشتاء، منعًا لانتشار الإصابة بفيروس الإنفلونزا، ووفرت أيضًا 250 ألف عبوة مجانية من عقار "التامينيل"، تم توزيعها على مديريات الصحة فى المحافظات، فى شكل كبسولات للكبار وشراب للأطفال.

وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى فى وزارة الصحة والسكان، فى تصريحات صحفية، إن الوزارة بدأت حملة فى وسائل الاعلام لتوعية المواطنين بخطورة مرض الأنفلونزا والحد من انتشار الفيروس، متوقعا أن يسود مصر هذا العام فيروس "h5n1".

وأشار إلى أن الإصابات بالفيروس تكثر من أواخر ديسمبر حتى يناير المقبل، مؤكدًا أن الوزارة علقت فى مستشفيات ووحدات الوزارة ما يقرب من 13 بروتوكول لعلاج حالات الإنفلونزا البسيطة والشديدة، لتوضيح اليات التعامل مع الفيروس وطرق علاجه.

وأوضح قنديل، أنه لا يوجد وباء إنفلونزا فى مصر، وأن إصابات الإنفلونزا بنفس معدلات الأعوام السابقة، مشددًا على أهمية التطعيم ضد الإنفلونزا للوقاية من المرض، وخاصة الفئات العالية الخطورة، موضحًا أن المعامل المركزية فى الوزارة، لديها القدرة على اكتشاف الأنواع الجينية للفيروسات، وأن أى مريض يصاب بالإنفلونزا عليه اللجوء إلى الطبيب بشكل عاجل، والتزام البيت حتى الشفاء.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الصحة» تعلن الحرب على الإنفلونزا داخل الوزارة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا