اخبار عربية / اخبار مصر

فيديو| وزير البيئة: أدواتنا لإعادة تدوير القمامة ضعيفة جدًا

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 05:11 صباحاً

قال المهندس خالد فهمى، وزير البيئة، مساء أمس الخميس، إن الأدوات الاقتصادية المستخدمة لإعادة تدوير القمامة ضعيفة جدًا، ونحتاج إلى آليات اقتصادية قوية.

وأوضح وزير البيئة، خلال لقاءه مع الإعلامى أحمد سالم، فى برنامج "القاهرة 360" على قناة "القاهرة والناس"، أن مشكلة القمامة خدمة لها مستويات تقابلها تكلفة، ولا يتناسب ما يدفع مقابل ما يناسب الخدمة.

وأشار إلى أن الدولة تدفع تكلفة خدمة النظافة، ولكن كفاءة الصرف تحتاج مراجعة، إذ تبل تكلفة "منظومة النظافة" 3 مليارات و300 مليون جنيه فى العام، وتدفع الدولة 2 مليار و 300 مليون فقط، بالإضافة إلى أن 80% من الأموال المقدمة تذهب فى المرتبات والمكافآت، فعدد العاملين فى المنظومة يستهلك الجزء الأكبر من المخصصات وما يتبقى لايكفى للتطوير.

أضاف: "أنشاءنا منظومة للجمع فى ظل تحديات تفتت الحيازات الزراعية، وتساهل المزارعين فى حرق قش الأرز"، مشيرًا إلى ارتفاع أسعار الأعلاف أجبر المزارعين على تجميع قش الأرز لفرمة واستخدامة كعلف حيواني. وكشف وزير البيئة، أن شركة صينية تتعاون مع مؤسسة الأهرام، وتعاقدت مع محافظة البحيرة؛ لتحويل قش الأرز إلى ورق، وشركة أخرى تعاقدت مع محافظة كفر الشيخ لتصنع منه ألواح خشبية.

وأكد وزير البيئة أن مصانع الأسمنت مربوطة برصد لحظى، أى هناك أجهزة على فهوات مداخن المصانع ترصد أى تلوث، مضيفًا: "مصانع الأسمت تتحول من جيل فى الفلاتر إلى جيل أكثر تطورًا، ويجب تحسين جودة الوقود فى مصر والاهتمام بكفاءة السيارات ومحطات الكهرباء".

شكرا لمتابعتكم خبر عن فيديو| وزير البيئة: أدواتنا لإعادة تدوير القمامة ضعيفة جدًا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا