اخبار عربية / اخبار مصر

لعمل مراجعات فكرية.. إخوان المغرب يضغطون على التنظيم فى مصر

Sponsored Links

Sponsored Links

الجمعة 2 ديسمبر 2016 03:36 صباحاً

قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن هناك مراجعات حقيقية أجرتها تيارات ما يسمى بـ"الإسلام السياسى"، منهم جماعة الإخوان فى المغرب؛ لاقترابهم من الثقافة الأوروبية، موضحًا أن الإخوان فى المغرب يضغطون على الجماعة فى مصر لعمل مراجعات.

وأضاف البشبيشى، فى تصريحات صحفية، أن إخوان المغرب كانوا على خلاف فكرى حقيقى مع إخوان مصر، الأكثر تشددًا وثباتًا على أفكار حسن البنا، موضحًا أن إخوان مصر يرون أنفسهم الأصل والإخوان فى الخارج فروع.

وكشف البشبيشى، أنه يتم الحديث حاليًا عن تغيير شعار الجماعة، السيفين والمصحف، داخل أروقة التنظيم الدولى، مؤكدًا أن الإخوان فى مصر كانوا يتباهون بقوة التنظيم عندهم، وأنهم تيار شعبى كبير، وسيتم التمكين لهم و سينطلق مشروعهم من مصر فى المنطقة بأكملها، وأنهم كانوا يرون أن ما يقوم به الإخوان فى المغرب العربى و تونس و تركيا انحراف عن منهج و فكر حسن البنا الأصيل.

تابع: "الآن بعد فشل تجربة الإخوان فى مصر أصبحت النصائح علنية من رموز الإخوان خارج مصر، وهؤلاء يعتقدون أن الفرصة سانحة الآن لمراجعة التنظيم فى مصر لكثير من الأفكار، التى ثبت فشلها واقعيًا، منها طبعًا أفكار مؤسس التنظيم حسن البنا، والشعار الذى دشنوه ليعبر عن أفكارهم، التى يعتبرها إخوان المغرب شعار يحض على العنف"، متوقعًا أن تزداد وتيرة هذه النصائح و الانتقادات فى الفترة المقبلة، كنوع من الإنقاذ للتنظيم فى مصر.

شكرا لمتابعتكم خبر عن لعمل مراجعات فكرية.. إخوان المغرب يضغطون على التنظيم فى مصر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا