الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

السفير الهندى: نتطلع لزيادة معدلات التبادل التجارى مع مصر

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 08:07 مساءً

أعرب سفير الهند بالقاهرة، سانجاى بتاتشاريا، عن تطلع بلادة لزيادة التبادل التجارى والاقتصادى، لافتا إلى أن الهند تعد تاسع شريكا أساسيا مع القاهرة، خصوصًا فى مجالات البترول واللحوم المجمدة والمعدات.

وأوضح السفير الهندى، خلال مؤتمر صحفى، اليوم الأربعاء، على هامش زيارته لمحافظة بنى سويف، أن هناك توجها بالاستثمار إلى مصر فى مجالات أخرى مثل الطاقة الشمسية وصناعة الهواتف المحمولة والمعدات الزراعية والمجالات الطبية.

وقال السفير الهندى: "إننا فى الهند استطعنا أن نتعامل مع العدد الضخم من السكان من خلال ثقل المهارات وخلق الأمل وإتاحة المزيد من الفرص، وعدد كبير من السكان سيتحول إلى نقطة إيجابية تتميز بها الدولة".

وأكد السفير الهندى، أن بلاده استطاعت خلال العشرين عاما الماضية أن تحقق نسبة نمو 6%، ما ساهم فى زيادة دخل الفرد وإجمالى الناتج المحلى.

من جانبه، أكد محافظ بنى سويف، المهندس شريف محمد حبيب، أن مصر تشهد حاليًا توجهًا نحو الاستفادة من تجارب الدول التى حققت تقدما ملحوظا فى الفترة الأخيرة كخطوة عملية فى مسار التنمية وهو ما ظهر واضحًا فى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعدد من البلدان التى حققت تقدما وتنمية وكانت تتشابه مع ظروفنا وإمكانياتنا، مشيرًا إلى نتائج هذا التقارب والانفتاح على تجارب الآخرين بدأت تؤتى ثمارها فى عدد من المجالات خصوصًا الاستثمار والصناعة والتعدين.

وأشاد المحافظ بالطفرة الاقتصادية التى تشهدها الهند فى الفترة الحالية خصوصًا فى مجالات الصناعة والتكنولوجيا والبرمجيات والفنون والثقافة، الأمر الذى أهلها إلى أن تكون فى مصاف القوى الاقتصادية على خريطة الاستثمار والصناعة العالمية، لافتًا إلى سعى المحافظة للاستفادة من التجرية الهندية والإمكانات الحالية التى تمتلكها فى تنفيذ عدد من المشروعات المتنوعة والتى ستحدث نقلة نوعية فى توفير فرص عمل لأبناء المحافظة خصوصًا تنمية سبل التعاون فى تنفيذ أكبر وأول مجمع صناعى متكامل لصناعة الدواء من النباتات الطبية والعطرية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن السفير الهندى: نتطلع لزيادة معدلات التبادل التجارى مع مصر في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا