الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

«الوزراء» يوافق على مشروع قرار الرئيس بشأن «اتفاق باريس»

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 07:09 مساءً

وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية الذى يتعلق باتفاق باريس لتغيير المناخ، والذى وقعت عليه مصر فى نيويورك فى 22 أبريل 2016.

ويهدف الاتفاق إلى دعم الاستجابة العالمية للتهديد الذى يشكله تغيير المناخ فى سياق التنمية المستدامة وجهود القضاء على الفقر.

ويساهم التوقيع والتصديق على هذا الاتفاق فى تمكين مصر من الوفاء بالتزاماتها تجاه المجتمع الدولى فى مجابهة قضية تغيير المناخ، والمشاركة الفاعلة فى اتخاذ القرارات بجميع أعمال برنامج عمل باريس، والاستفادة من الدعم المقدم من الصناديق التمويلية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، وتمكين مصر من طلب مساندة المجتمع الدولى فى مواجهة الأحداث المناخية غير العادية مثل حالات الأمطار الغزيرة والسيول.

يأتى ذلك فى ضوء ما يتضمنه اتفاق باريس من أحكام فى مقدمتها تقديم تقارير دورية عن المساهمات المحددة وطنيًا لتعزيز السلامة البيئية والتقدم المحرز فى تنفيذ وتحقيق تلك المساهمات، إلى جانب حصر انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى على المستوى الوطنى.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الوزراء» يوافق على مشروع قرار الرئيس بشأن «اتفاق باريس» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا