الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

«الوزراء» يوافق على مشروعات تعاون مع اليابان وفرنسا

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 06:49 مساءً

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على مشروع قرار يحدد ضوابط واشتراطات تخصيص الأراضى الصناعية المرفقة فى محافظات الصعيد بدون مقابل.

ووافق المجلس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واليابان، والخاصة بالتمويل المقدم من الحكومة اليابانية، من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولى (جايكا)، بمبلغ 41 مليار و98 مليون ين يابانى، لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 24/ 10/ 2016.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واليابان، والخاصة بالتمويل المقدم من الحكومة اليابانية، من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولى (جايكا)، بمبلغ 49 مليار و409 مليون ين يابانى، لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إنشاء المتحف المصرى الكبير، والموقعة فى القاهرة بتاريخ 24 /10/ 2016.

ووافق مجلس الوزراء أيضا، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق التمويل بين الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية، بشأن المنحة المقدمة بمبلغ مليون يورو لتمويل دراسات الجدوى والخدمات الاستشارية فى عدد من القطاعات التنموية المختلفة فى مصر، والتعديل الموقع فى القاهرة بتاريخ 27/ 9/ 2016.

وتتضمن القطاعات التى من المقرر تمويلها، قطاع التدريب الفنى والمهنى بهدف تحسين مهارات الإصلاح والصيانة فى مصر، قطاع الصحة لتنفيذ إصلاحات التأمين الصحى بالشراكة مع وزارة الصحة والبنك الدولى لإعادة الإعمار والتنمية، وقطاع الطاقة لإعداد مشروعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، فضلا عن قطاع النقل الحضرى وعدد آخر من القطاعات.

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء على متطلبات الشركة القابضة لكهرباء مصر لتنفيذ عقودها مع شركة "سيمنس" الألمانية وشركائها المحليين لمشروعات إنشاء 3 محطات إنتاج كهرباء بنظام الدورة المركبة بقدرة إجمالية 14400 ميجاوات بمواقع "بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة" والمتضمنة الموافقة على إعفاء عقود المشروع (العقد الاساسى أو عقود تجهيز الموقع) من كافة الرسوم والضرائب المستحقة على العقود.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «الوزراء» يوافق على مشروعات تعاون مع اليابان وفرنسا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا