الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

بعد قطيعة ربع قرن| البابا تواضروس يزور اليونان

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 06:49 مساءً

يزور قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليونان بعد غياب دام حوالى ربع قرن، من القطيعة بين الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية والمصرية، فيما تستغرق الزيارة 4 أيام ابتداء من اليوم.

من جانبه، أكد الأنبا بافلوس أسقف اليونان، أن الزيارة لها طابع خاص، نظرًا لعودة العلاقات بين الكنيسة القبطية واليونانية بعد قطيعة طويلة، فى زمن المُتنيح البابا شنودة الثالث منذ 1992.

وتابع: "زيارة بطريرك الكنيسة القبطية إلى اليونان ليست مثل أى زيارة إلى الدول الأخرى، فهى زيارة تاريخية بعد قرون طويلة وحوارات لاهوتية بين كنيستنا والكنيسة اليونانية، ويجب أن نعلم أن اليونان هى حجر الزاوية فى تفعيل الحوارات بين الكنيستين، ولذلك البابا تواضروس مهتم جدًا بهذه الزيارة أكثر من اهتمامه بزيارات أخرى لدول أخرى".

وأشار إلى أن تواضروس سيدشن كنيسة قبطية جديدة باليونان، إلى جانب افتتاح مبنى خدمات تابع لها، لافتًا إلى أن السفير المصرى محمد فريد مُنيب، سيعد عشاء على شرف البابا تواضروس سيحضر فيه بعض المسؤولين اليونانيين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بعد قطيعة ربع قرن| البابا تواضروس يزور اليونان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا