الارشيف / اخبار عربية / اخبار مصر

الانتهاء من فض 33 منازعة استثمارية

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 05:50 مساءً

انتهت اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، من الفصل فى 33 منازعة استثمارية طرحت عليها من بين 41 منازعة، فى حين تم إرجاء 8 منازعات لحين عرضها على الأمانة الفنية لإعادة بحثها والبت فيها.

جدير بالذكر أن هذه الجلسة هى رقم 17 للجنة تضم فى عضويتها وزراء الاستثمار، والتنمية المحلية، والتجارة والصناعة، والمالية، وتجتمع مرتين كل شهر، ويعرض عليها ما يتجاوز 20 منازعة فى كل جلسة، كما أن قرارات اللجنة مُلزمة للجهات الإدارية فى الدولة ولا يجوز الطعن عليها وواجبة التنفيذ فورا، وذلك بعد اعتمادها من مجلس الوزراء، ولكن يجوز الطعن عليها من قبل المستثمرين.

وتأتى أهمية دور اللجنة فى أنها تسهم فى تحقيق هدف الدولة فى توطين الاستثمار داخل مصر، واحتواء الآثار السلبية لعدم الفصل فى منازعات المستثمرين، كما أنها تحد من المخاطر التى تنجم من لجوء المستثمرين إلى التحكيم الدولى مستقبلا.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الانتهاء من فض 33 منازعة استثمارية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا